طرد قيادي “إخواني” من جامعة في تونس بعد حضوره ندوة هاجمت قيس سعيد

تاريخ النشر الأصلي: 9 أكتوبر، 2021

طرد قيادي إخواني من جامعة في تونس بعد حضوره ندوة هاجمت قيس سعيد

قام طلبة تونسيون بطرد القيادي الإخواني سمير ديلو من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية في تونس.
ورفع الطلاب في وجه القيادي الإخواني، شعار “يسقط جلاد الشعب.. يسقط حزب الإخوان”، و”ارحل”، و”يا غنوشي “راشد الغنوشي” ياسفاح يا قاتل الأرواح”.
وحضر سمير ديلو بصفته أستاذ قانون، والإخواني عبد اللطيف المكي، اليوم، ندوة بكليّة العلوم القانونيّة والسّياسيّة والاجتماعيّة بتونس حول الأمر 117 لسنة 2021؛ التدابير الاستثنائية التي قررها قيس سعيد.
وحضر ديلو المحاضرة التي نظمتها الجامعة رفقة عدد من أساتذة القانون الدستوري، لكن الندوة تحولت إلى هجوم على الرئيس التونسي قيس سعيد، إذ خرج بعض المشاركين عن الإطار القانوني وحولوا الحدث إلى منصة هجوم وتهكم على رئيس الدولة.
وتدخل طلاب “اتحاد طلاب” تونس وعارضوا محتوى الندوة انطلاقا من أن الحرم الجامعي ليس مكانا للصراعات السياسية، ثم خرجت مظاهرات طلابية منددة بما يجري في الندوة، ومحاولة “تحويل الحرم الجامعي إلى مكان مدنس كما فعلو بالحرم البرلماني”، وفق بيان لاتحاد الطلاب.
وطالب اتحاد الطلاب، عميد الكلية ومشرفي كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس، بالتصدي لمثل هذه الممارسات في الحرم الجامعي والكف عن تسميم الفكر الطلابي بالصراعات السياسية وتطويع المرفق العام للأغراض السياسية والحزبية المقيتة.
وقبل نحو شهرين، قرر سعيد تجميد عمل البرلمان الذي يسيطر عليه الإخوان، والحكومة المتحالفة مع الجماعة، لإنقاذ البلاد من اضطرابات وحالة شلل خطيرة في العمل الحكومي والتنفيذي.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*