صحف العالم تحتفي بنهاية أزمة قناة السويس

تاريخ النشر الأصلي: 30 مارس، 2021

صحف العالم تحتفي بنهاية أزمة قناة السويس

أبحرت “إيفر جيفن” مجددا بعدما سدت الممر الملاحي العالمي الحيوي لمدة أسبوع، مما نتج عنه تعطيل ما يقرب من 10% من حركة التجارة العالمية.وأعلنت هيئة قناة السويس‬ أمس الإثنين، عن وصول السفينة الجانحة‬، إلى بحيرات الإسماعيلية‬، بعد نجاح تعويمها، وهو ما مهد لعودة حركة الملاحة بصورة طبيعية داخل القناة. وانتهت بعد ظهر أمس الإثنين بنجاح عملية تعويم السفينة الجانحة منذ أسبوع في قناة السويس واستؤنفت حركة الملاحة في الممر الملاحي الدولى الذي أدى إغلاقه إلى خسائر بمليارات الدولارات.

وتصدرت إنفراجة أزمة السفينة “إيفر جيفن”، عنواين وأغلفة الصحف العالمية في أعقاب تحررها وعودة الشريان الاقتصادي الأهم في العالم للعمل من جديد.وكان من الصحف البريطانية التي سلطت الضوء على عودة افتتاح القناة، صحيفة “فاينانشال تايمز”، التي نشرت صورة لتحرر السفينة “إيفر جيفن” على الصفحة الأولى لعددها الجديد وكتبت عنوان “فتح مجرى قناة السويس للعمل بعد تحرر السفينة العالقة”.ومن الصين، وضعت صحيفة “سواث تشاينا مورنينج بوست” الناطقة بالإنجليزية على الصفحة الأولى من عددها الجديد، صورة للسفينة بعد تحررها، وكتبت معها عنوان “تحررت أخيرا”.

ومن ألمانيا، وضعت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينا” الألمانية صورة التقطت من على متن واحدة من السفن التي ساهمت في تحرير سفينة الشحن “إيفر جيفن”، وألحقت الصورة بعنوان يقول “قناة السويس تفتتح مرة أخرى لعبور سفن الشحن”. ومن الصحف الإسبانية، صحيفة “إل مونودو” التي وضعت صورة على الصفحة الأولى لعددها الجديد، تكشف عن لحظة تحرر السفينة بفعل سفن السحب الصغيرة، وألحقتها بعنوان يقول “437 سفينة تترقب العبور بقناة السويس عقب إعادة فتح المجرى الملاحي وتحرر “إيفر جيفن”.

قد يهمك ايضا:

رئيس هيئة قناة السويس يعلن موعد عبور السفن العالقة عند معبر القناة

إشادات عربية ودولية بنجاح مصر في تعويم السفينة البنمية العالقة في قناة السويس

المصدر: المغرب اليوم | إعلام
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إعلام

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*