صادق المجلس الجهوي للإستثمار على إحداث وحدة صناعية بمدينة العيون سيدي ملوك

حسب بلاغ (صحفي) على الصفحة الرسمية لمجلس جماعة العيون سيدي ملوك صادق المجلس الجهوي لجهة الشرق للإستثمار صبيحة اليوم الخميس على إحداث وحدة صناعية لتقشير القمرون بمدينة العيون سيدي ملوك. سيتم إنشاء الوحدة الصناعية على مساحة هكتار ونصف ومن المرتقب أن توفر 430 فرصة عمل.

معلوم أن المدينة لم يتم بها سابقاً إنشاء أي وحدة صناعية رغم الركود الاقتصادي والتجاري الذي عرفته  المدينة بسبب توقف أنشطة البناء لمدة معينة ومشاكل فساد في العقار لازلت لم تحل بعد وبعضها في أيدي القضاء.

تعرف المدينة نسبة ربما الأعلى في المغرب من ناحية البطالة بين صفوف الشباب رغم الشواهد العلمية والمعرفية التي يتوفرون عليها بحيث يحرص سكان هذه المنطقة على تعليم ابنائهم بكل ما توفر لديهم من إمكانيات. 

ربما ما ساهم في غياب مثل هذه الوحدات الصناعية والحرفية هو عدم توفر المدينة لحد الآن على منطقة صناعية على غرار مدن في حجمها أو ربما أصغر منها مساحة وعدد سكان. 

نتمنى أن يتم إخراج مثل هذه الوحدة الصناعية إلى حيز الوجود في أقرب الأجل وأن لا تبقى حبراً على ورق. ونتمنى أيضا تحقيق مشروع حي صناعي ومنطقة للنشاط التجاري والصناعي بالمدينة في القريب العاجل.

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*