“شيفروليه بيست” تصميم دراماتيكي للمغامرات الصحراوية بقوّة جبارة

تاريخ النشر الأصلي: 20 نوفمبر، 2021

شيفروليه بيست تصميم دراماتيكي للمغامرات الصحراوية بقوّة جبارة

تألّقت “شيفروليه” في معرض سيما الذي تم تنظيمه مؤخرا، حيث قامت بعرض مجموعة من الطرازات البارزة على رأسها مركبة شيفروليه بيست Chevy Beast  التي تشكّل رؤية نموذجية عن قمّة الأداء العالي للمغامرات الصحراوية.فقد تم ابتكار شيفروليه بيست النموذجية للتعبير عن قدرات شاحنات ’شيفروليه‘ والمكوّنات التي تقدّمها Chevrolet Performance المخصَّصة للأداء القوي، وهي تُعدّ مركبة للدروب الوعرة تتسع لأربعة ركّاب وترتكز على شاسيه شاحنة سيلفرادو‘ معدَّل وتضم هيكل بيك-أب مخصَّص، ويتم تجهيزها بمحرّك نوع LT4 ذي شاحن توربيني فائق من Chevrolet Performance بقوّة 650 حصاناً.تم تصميم Chevy Beast للسيطرة على الدروب الصحراوية وذلك عبر مزاياها الفائقة من ناحية القدرات والتحكّم والأداء، والمتجذّرة كلّها عميقاً في أسس الإنتاج وسبل التعزيز الجاهزة لخصائص الأداء العالي.

وارتكز المصمّمون والمهندسون بعملهم المبتكَر على شاسيه ’سيلفرادو‘ بصندوق قصير، وقاموا بتعديله للقيادة السريعة على الدروب الصحراوية. وقد تم تقصير الهيكل وتضمينه بنية سلامة أنبوبية من الفولاذ السبيكي 4130 الخفيف والصلب، بينما جرى تركيب هيكل خاص خفيف الوزن على هذا الشاسيه المعدَّل.

وخصّيصاً لهذه المركبة، تم ابتكار نظام تعليق نموذجي طويل الشوط ملائم للدروب الوعرة، بما في ذلك نظام تعليق خلفي خماسي الوصلات. وإلى جانب ميّزة المسافة الأعرض الفاصلة بين العجلات والبالغة 91 بوصة، فإن هذا كلّه يساهم بتعزيز السيطرة الثابتة أكثر مع تمكين التحكّم الأقصى من قِبَل السائق أثناء القيادة السريعة على الدروب الوعرة.
تتمتّع Chevy Beast بقدرات سرعة عالية وذلك بفضل حصولها على الطاقة من محرّك1 نوع LT4 V-8 من Chevrolet Performance سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني فائق بقوّة 650 حصاناً.

وهو يحصل على الدعم من نظام نقل حركة أوتوماتيكي 10L90 من 10 سرعات، بحيث يرسل قوّة العزم إلى علبة تبديل من سرعتين ويوزّعها على إطارات للدرب الوعرة حجم 37 بوصة مركَّبة على عجلات حجم 20 بوصة ذات تثبيت مُحكَم. وتحوي المركبة النموذجية أيضاً نظام تحديث المكابح الكبيرة من Chevrolet Performance.

أما التصميم الدراماتيكي والهادف بشكل مماثل فيكمّل القدرات المذهلة التي تتمتّع بها Chevy Beast. وتعكس الأبواب الأنبوبية والمقدِّمة البسيطة وخفيفة الوزن بنمط الصدفة المزايا العملية والنفحات الجمالية لمركبة مخصَّصة للمغامرات الصحراوية، بينما جرى تصميم الجهة الخلفية عمداً بدون أي أجزاء بارزة عن الهيكل، وذلك لتعزيز الزاوية الأمامية الفاصلة عن مستوى الأرض للحد الأقصى عند عبور الدروب ذات درجات الانحناء الزائدة.

ويوجد زوج من الإطارات الاحتياطية في الصندوق، بينما تم ترك الجهة الخلفية منالمركبة مفتوحة للمساعدة في التخلّص من الغبار. وتشمل اللمسات التصميمية الفريدة الإضافية شبكاً أمامياً خاصّاً، وشعارات أمامية وخلفية، ومصابيح إنارة قوية للدروب الوعرة من Baja Designs®.

أما في الداخل، فتتمتّع المقصورة المخصَّصة بتصميم عملي بسيط، وهي تضم أربعة مقاعد للأداء العالي من Recaro® مع أربعة نقاط تثبيت، بالإضافة إلى زوج من شاشات LCD المائلة حجم 7 بوصات تقوم بعرض وظائف المركبة وبيانات الأداء، بما فيها الانحدار والميلان في ظروف القيادة على الدروب الوعرة.شاركت ’شفروليه‘ في فعالية SEMA Show عبر مجموعة من المركبات النموذجية ومركبات العرض وقطع وإكسسوارات الأداء العالي.

المصدر: المغرب اليوم | سيارات
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سيارات

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 18723 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*