شركات طيران عالمية تستأنف رحلاتها إلى المغرب من مطار “باريس أرلي”

شركات طيران عالمية تستأنف رحلاتها إلى المغرب من مطار باريس أرلي

من المنتظر أن تستأنف شركة “ترانسافيا” للرحلات المنخفضة التكلفة،  وشركات طيران أخرى، رحلاتها الجوية من مطار باريس أورلي، الذي أعيد افتتاحه يوم الجمعة 26 يونيو 2020 ، إلى عدة وجهات عالمية من بينها المغرب.

وقامت مجموعة ADP بإعادة فتح مطار باريس أورلي يوم الجمعة 26 يونيو بعد أكثر من شهرين ونصف من الإغلاق بسبب اتفشي وباء كوفييد19، وفقًا لتقرير موقع ” AirMag”، اذ تعمل عشر شركات في أكثر من 70 رحلة وتنقل ما يقرب من 8000 مسافر.

وفقًا لبرنامج صيف 2020، ستؤمن شركات الطيران من بينها ترانسافيا عدد من الوجهات العالمية من بينها المغرب، علاوة على : ألبانيا ، كندا ، ساحل العاج ، ألمانيا ، الجزائر ، إسبانيا ، المملكة المتحدة ، غيانا الفرنسية ، جوادلوب ، اليونان ، كرواتيا ، المجر ، إسرائيل ، أيسلندا ، إيطاليا ، لبنان ، المغرب ، مارتينيك ، بولندا ، البرتغال ، جزيرة ريونيون ، تونس ، تركيا والولايات المتحدة.

وكان  الاتحاد الأوروبي،  قد تداول أمس  الجمعة في العاصمة البلجيكية بروكسيل، في شأن تخفيف قيود السفر للدول غير الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، تدريجيا بداية من شهر يوليو المقبل، وفقًا لما أوردته صحيفة ” Ceuta Actualidad”.

وتشمل قائمة البلدان المعنية بقرار الاتحاد الأوربي، المغرب بالإضافة الى بلدان  كندا وأنغولا وتونس وناميبيا وأوغندا وموزمبيق وموريشيوس وزامبيا ورواندا وإثيوبيا والجزائر ومصر والمغرب، علما بأن هذه القائمة ليست نهائية بل ستتأثر بالبيانات الوبائية” من كل بلد.

ويأتي ادراج المغرب في هذه القائمة، في وقت لم تعلن فيه بعد السلطات المغربية عن موعد إعادة فتح الحدود المغلقة منذ 13 مارس المنصرم، كما أنه يفصلنا عن موعد انتهاء التمديد الثاني لحالة الطوارئ الصحية 15 يومًا، والتي ستنتهي في 10 يوليوز المقبل.

قد يهمك ايضا :

الخط الجوي الدار البيضاء-باريس أورلي يتصدر قائمة الوجهات الدولية

عودة حركة الطيران الدولي بـ”قيود” وإجراءات مُشدِّدة في المطارات


Go to Source
Author:

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*