زِلْزال بِقوَّة 6,2 رِيخْتر يضْرب قُبْرص ويشْعر بِه سُكَّان المنْطقة العربيَّة شرْق المتوسِّط

تاريخ النشر الأصلي: 11 يناير، 2022

زِلْزال بِقوَّة 62 رِيخْتر يضْرب قُبْرص ويشْعر بِه سُكَّان المنْطقة العربيَّة شرْق المتوسِّط

ضرب زلزال عنيف بلغت قوّته 6.6 درجات على مقياس ريختر، الثلاثاء، في البحر المتوسط قبالة السواحل الغربية لجزيرة قبرص، بحسب ما أفاد معهد الزلازل الأميركي.وقال المعهد إنّ الزلزال وقع في الساعة 03:07 بتوقيت الجزيرة (01:07  ت غ) على عمق 19.6 كلم.من ناحيته، ذكر مركز رصد الزلزال الأوروبي المتوسطي أن زلزالا شدته 6.4 درجات ضرب منطقة قبرص.

وقال المركز إن الزلزال كان على عمق كيلومترين.ولم ترد في الحال تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار من جرّاء هذا الزلزال الذي شعر به بقوة سكّان الجزيرة، بما في ذلك العاصمة نيقوسيا، واستمرّ لفترة طويلة نسبياً.وقال أحد سكّان العاصمة : “لقد كان شعوراً مرعباً، البناية بأسرها راحت تهتزّ إلى ما لا نهاية. لقد أحسست بأنّه لن ينتهي”.

ووقع الزلزال في حين كان غالبية سكّان الجزيرة نائمين، لكنّ القلّة القليلة التي كانت مستيقظة خرجت إلى الشارع والفزع يتملّكها.وتقع قبرص في منطقة تشهد نشاطاً زلزالياً كثيفاً، إذ إنّها على مقربة من التقاء الصفيحة التكتونية الأوراسية بتلك الأفريقية.

وفي 9 أكتوبر 1996، أدّى زلزال بقوة 6.8 درجات إلى مقتل شخصين وتضرّر عشرات المباني في مدينتي بافوس وليماسول الساحليتين.وفي 10 سبتمبر 1953، تسبّب زلزال بقوة 6.3 درجات في مقتل 40 شخصاً وتدمير مئات المنازل، وبخاصة في منطقة بافوس.وشعر سكان عواصم عربية بدول شرق المتوسط بالزلزال وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لوقت حدوثه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية في العراق

هزة أرضية جديدة في ضواحي مدينة الحسيمة المغربية

المصدر: المغرب اليوم | بيئة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | بيئة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*