زيوريخ مدينة الجمال والطبيعة الساحرة ملاذ المتسوقين وأفضل مدينة للعيش في العالم

تاريخ النشر الأصلي: 8 سبتمبر، 2021

زيوريخ مدينة الجمال والطبيعة الساحرة ملاذ المتسوقين وأفضل مدينة للعيش في العالم

السياحة في مدينة زيوريخ فرصة مثالية للذين يبحثون عن عطلة عائلية مليئة بالمغامرات، لما تقدمه هذه المدينة من جمال طبيعي، لكن الشيء العظيم والأهم في زيوريخ هو أن هواءها الجبلي الجيد يناسب الأطفال من جميع الأعمار، يمكنك دائما العثور على مساحة تسمح لهم بالتجول، وهو ما سيجعل عطلتكم ناجحة للغاية، وتجربة مميزة لا تنسى، تُعد زيوريخ واحدة من المدن السويسرية العامرة بالمناطق التي تجعلها الوجهة المفضلة للعائلات، فهي ملاذ لعشرات المتاحف والمسارح والجبال الثلجية والبحيرات المُمتدة، أما عن التسوق، فلن تجدي أشهر ولا أغنى من شارع “بانهوف” لشراء ألذ شوكولاتة وأدق ساعة لن تجدي بجودتهما في أي منطقة أخرى في العالم.زيوريخ مدينة خلابة في قلب أوروبا يستطيع زائروها الانطلاق منها في رحلات متعددة إلى أرجاء سويسرا، ولا سيما إلى جبال الألب المذهلة وتضاريسها الخلابة، وبعد رحلة ممتعة في جمال الطبيعة، ستعودين إلى زيوريخ، عاصمة الراحة والبنية التحتية الحديثة والحياة الليلية الحيوية والفنادق الراقية والأنشطة الثقافية المتنوعة.

جبل ريغي
اتركي هموم الدنيا بعيدا في زيوريخ الفاخرة، فلدى هذه المدينة الرائعة وجهات سياحية متعددة تتسم بالخصوصية والرقي والفخامة وتجمع جمال المدينة الباهر مع أحدث البنى التحتية والخدمات تطورا وكفاءة.

جبال الألب

زيوريخ أكبر مدينة في سويسرا ووجهة عائلية مشهورة بنقاط جذبها، ولا سيما جبال الألب المثالية للبدء في رحلة اكتشاف الطبيعة للأفراد والعائلات سويا.

متحف الاتحاد العالمي لكرة القدم

صمم متحف الاتحاد العالمي لكرة القدم ليبث الحماس والروح الرياضية في قلوب عاشقي الساحرة المستديرة. فهو موطن جوائز كأس العالم لكرة القدم وأكثر من 1000 قطعة فنية أخرى متعلقة بهذه الرياضة.

الشوكولاتة على أصولها

إن لم تتذوقي الشوكولاتة في زيوريخ، فقد فاتك الكثير والكثير. كيف لا وهي الوجهة العالمية الرائدة في مجال الشوكولاتة الفاخرة. فقد قامت الشركة المعروفة في إنتاج الشوكولاتة “لندت” بافتتاح فرع جديد بجانب مصنع الشوكولاتة الأصلي بالقرب من بحيرة زيوريخ، لتوفر لعاشقي الشوكولاتة تجربة مثالية.” لندت” هي فخر المنتجات السويسرية، فطعمها الرائع وجودتها العالية أسرا قلوب الكثيرين صغارا وكبارا. في عالم “لندت” في زيوريخ ستجدين نافورة من الشوكولاتة بطول 9 أمتار تحوي أكثر من 1500 كيلوجرام من الشوكولاتة، ومتحفا، ومقهى، ودروسا في تحضير الشوكولاتة مع الخبراء والمحترفين، إضافة إلى أكبر متجر شوكولاتة “لندت” في العالم .ابدئي جولتك في عالم “لندت” اليوم، وتعرفي إلى رواد الشوكولاتة الذين استطاعوا ببراعتهم تحويل حبات الكاكاو إلى هذه الشوكولاتة الفاخرة التي تذوب في فمك، وتشعرك بالسعادة حقا.

رحلة عبر نهر ليمات

تمثل جولة بالقارب عبر نهر ليمات رحلة عائلية رائعة تستمتع خلالها العائلات بلحظات لا تنسى في رحلة مائية على قارب أو متن إحدى سفن شركة زيوريخ الملاحية. خلال جميع الفصول وعلى جميع أجزاء البحيرة، فضلا عن نهر ليمات، توفر شركة زيوريخ الملاحية رحلات متنوعة منتظمة يوميا (بين ساعة ونصف و4 ساعات). يمكن للركاب الاسترخاء على مراكب بخارية مُعتنى بها جيدا أو ذات محرك، فضلا عن قوارب ليمات، بينما يستمتعون بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تتعاقب أمامهم.ولتحقيق تجربة خاصة جدا، سيدلل الركاب أنفسهم في إحدى الرحلات المائية على متن إحدى سفن شركة زيوريخ الملاحية على أحد قوارب الحلم المتنوعة، ومن بين هذه رحلة “فوندو”، العشاء على مركب بخاري، أو “برانش لايت رايزر” (وجبة الإفطار للناهض المتأخر). وسواء كنت تحبين الحفلات، الأطعمة اللذيذة، أو العائلات، هناك قارب حلم مناسب للجميع.
أماكن مهمة حول البحيرة

مدينة “رابرزويل” – بحيرة زيوريخ

تشتهر مدينة “رابرزويل” بقلعة Rapperswil الشهيرة، والتي تطل على المدينة وتقع على أعلى تلة تطل على المدينة، وهي موطن لمتحف بولندي، حيث يوفر هذا المكان العلوي للزائرين مناظر خلابة لمحيط البحيرة. كما تعرف أيضا بلقب “بلدة الورود” وذلك نسبة لعدد الورود الذي يقدر بـ 16 ألف وردة تنمو في دير “كابوشين” ومنطقة “شانز”، بين شهري مايو وأكتوبر. كانت وما زالت هذه البلدة الجميلة القريبة من زيوريخ معروفة للرحالة والمسافرين إبان العصور الوسطى إلى يومنا هذا، فهي تقع مباشرة على طريق “ساينت جيمس”. وقبل قرون عدة عبر الحجاج هذه البلدة قبل أن يستكملوا طريقهم نحو أطول جسر خشبي في سويسرا – والذي تم ترميمه فيما بعد – ليصلوا إلى “آينشدلين”. تعتبر “رابرزويل” نقطة حصرية للذهاب في جولات، سواء باستخدام سيارات الأجرة أو القوارب، إلى جزيرتي “لوتزيلو” و”أوفيناو” وقضاء مزيد من الأوقات الممتعة.

جبل “ريغي”

يصل ارتفاع جبل “ريغي” الشامخ إلى 1800 متر فوق سطح البحر وتحيطه البحيرات الثلاث “لوسيرن”، “زاج”، و”لورز”. يستطيع زوار “ريغي” الاستمتاع بمنظر جبال الألب وبحيرات وسط سويسرا الزرقاء التي تأسر العيون بجمالها. تشتهر أنشطة تسلق الجبال، والطيران المظلي، وجولات عربات الأحصنة في الصيف، بينما يبدأ العديد من السكان والزائرين بممارسة رياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء.

شلالات “راين”
تقع هذه الشلالات الطبيعية المذهلة على بعد ساعة من زيوريخ في منطقة “شافهاوسن”، وهي أكبر الشلالات في أوروبا، حيث يصل عرضها إلى 490 قدما بارتفاع 75 قدما. يرمي الشلال ما معدله 600 ألف لتر من المياه في الثانية، وهو يستحق الزيارة بالقارب نحو الصخرة الكبيرة في مركز الشلال، حيث يستقبلك مطعم “شلوسلي ورث”، أو بإمكانك المضي قدما في الطريق لتصلي إلى الحدود الألمانية. كما أن جبال “بيلفدير” ستأسرك بروعتها وجمالها على طول الطريق

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغربي كميل بلمراح يفوز بميداليتين ذهبيتين في التزلج على الماء

نرويجي يحاول التزلج 40 كم هرباً من “حجر كورونا”

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 16896 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*