“زيادة فاضحة” في ثمن المنتجات تسيء للسياحة المغربية على الأنترنيت

تاريخ النشر الأصلي: 3 مايو، 2021

زيادة فاضحة في ثمن المنتجات تسيء للسياحة المغربية على الأنترنيت

يعمد عدد من تجار المنتجات التقليدية والعصرية الموجهة إلى السياح الأجانب، بالمدن السياحية المغربية، إلى الزيادة في أسعار هذه البضائع بنسب كبيرة تتجاوز أحيانا 500 في المائة.

وقال زوبير بوحوت، خبير في القطاع السياحي، إن هذه الممارسات تشمل معظم “البزارات” ومحلات بيع الملابس والأحذية المتمركزة في المناطق التجارية التي تستقطب السياح الأجانب.

وأضاف الخبير في القطاع السياحي، في تصريح لهسبريس، أن “الزيادات المبالغ فيها على مستوى الأسعار، أصبحت إشكالا حقيقيا يهدد صورة السياحة بالمغرب على مستوى الخارج، خاصة في ظل احتدام المنافسة على توفير منتوج سياحي جذاب مع اقتراب موعد فتح الحدود الجوية العالمية، وهو الأمر الذي سيسمح بفسح المجال أمام حركة الأشخاص على الصعيد العالمي”.

وأوضح زوبير بوحوت أن “هذه الزيادات الفاضحة في أسعار المنتجات التقليدية بالمحلات التجارية التي تسجل في مدن مثل مراكش وأكادير وغيرها من المدن السياحية الأخرى، تستهدف حتى السياح الذين يزورون المغرب في فترة كورونا”.

وأشار الخبير في القطاع السياحي إلى أن “مثل هذه الممارسات تسيء لصورة القطاع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يستدعي من السلطات الوصية العمل على تشديد المراقبة على هذه المحلات وفرض تطبيق قانون إشهار الأسعار، لقطع الطريق أمام تجاوزات المخالفين من التجار، وتقليص الخسارة التي قد يتكبدها القطاع السياحي المغربي جراء نشر أشرطة فيديو توثق لهذه الممارسات على منصات التواصل الاجتماعي تكون انعكاساتها السلبية غير محسوبة”.

قد يهمك ايضا :

أرقام مخيفة ومساع لإنقاذ القطاع السياحي في المغرب من الإفلاس

مهنيو المغرب يشكون خسائر القطاع السياحي ويتوعدون باعتصام

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13483 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*