زيادة “إضافية” على الأسعار الجديدة للسجائر في المملكة المغربية

تاريخ النشر الأصلي: 1 يناير، 2022

زيادة إضافية على الأسعار الجديدة للسجائر في المملكة المغربية

كشفت معطيات جديدة، عن زيادة “إضافية” في أسعار السجائر، تصل قيمتها إلى 10 سنتيمات على كل علبة، يتعلق الأمر برسم خاص مطبق على التبغ المصنع والسائل، سيجري تحصيله ابتداء من يوم غد السبت 1 يناير 2022.
وأفادت دورية موقعة من المدير العام للإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، تتوفر على نسخة منها، زيادات جبائية “إضافية” على استهلاك السجائر، ما يرفع سعر بيع مختلف “الماركات” الرائجة في السوق، المشمولة بزيادات في الأسعار بعد رفع قيمة الضريبة الداخلية للاستهلاك، التي ستدخل حيز التنفيذ غدا السبت.

وحملت دورية للجمارك قوائم بالأسعار الجديدة للسجائر، بعد رفع قيمة الضريبة الداخلية على الاستهلاك TIC، فيما تراوحت الزيادات في المتوسط بين درهمين و3 دراهم في العلبة، حسب “الماركة” والسعر السابق للبيع للعموم، فيما كشفت الحكومة من خلال قانون المالية 2022، عن رفع تدريجي للضريبة المذكورة على كل ألف سيجارة، إذ ستنتقل من 100 درهم خلال السنة المقبلة، إلى 550 درهم خلال 2026، فيما سيقفز المبلغ الأدنى للتحصيل من 710.2 دراهم إلى 953 خلال ذاتها،.

يشار إلى أن الحكومة تراهن في قانون المالية الجديد على تحصيل عائدات مالية ضخمة بقيمة 11 مليارا و812 مليون و520 ألف درهم، أي 1181 مليارا و252 مليون سنتيم، وذلك من خلال الضريبة الداخلية على استهلاك التبغ بجميع أنواعه.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*