زكريا الزبيدي يكشف عن تفاصيل مثيرة حول هروبه من سجن جلبوع

تاريخ النشر الأصلي: 15 سبتمبر، 2021

زكريا الزبيدي يكشف عن تفاصيل مثيرة حول هروبه من سجن جلبوع

 الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي يروي تفاصيل عقب هروبه و5 آخرون من سجن جلبوع الإسرائيلي، مستعرضا قصتي فرار واعتقال وما بينهما.الزبيدي قال، الأربعاء، لمحاميه إنه تعرض “للضرب” خلال إعادة اعتقاله، إثر فراره من سجن جلبوع” الإسرائيلي شديد التحصين.

وللمرة الأولى منذ إعادة اعتقاله قبل أيام، التقى الزبيدي، الناشط في حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، مع محاميه أفيجدور فيلدمان.وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن “المحامي فيلدمان تمكن ظهر اليوم من زيارة الأسير زكريا الزبيدي بمعتقل الجلمة”.

وأضافت: “تبين أن الزبيدي تعرض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد عارضة، ما أدى إلى إصابته بكسر في الفك وكسرين في الأضلاع”.وذكرت الهيئة المعنية بالأسرى أن “الزبيدي تم نقله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية وأُعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال”، مشيرة إلى أنه “يعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل”.

ونقلت الهيئة عن محاميه فيلدمان قوله إن “زكريا لم يشارك في أعمال الحفر، وانضم إلى غرفة الأسرى الخمسة قبل يوم واحد من خروجهم من النفق الذي استغرق حفره قرابة العام”.
وأوضح الزبيدي للمحامي فيلدمان خلال الزيارة أنه والأسرى الخمسة “لم يطلبوا، على مدار الأيام الأربعة التي تحرروا فيها، المساعدة من أحد، حرصا على أهلنا بالداخل من أية تبعات أو عقوبات إسرائيلية بحقهم”.

كما أنهم “لم يتناولوا الماء طوال فترة تحررهم، وكانوا يأكلون ما يجدون من ثمار في البساتين كالصبر والتين وغيره”، بحسب كلام الزبيدي.وفي هذا الصدد، حذرت الهيئة من “مغبة مواصلة عزل الأسرى الأربعة في ظروف صعبة وفي زنازين تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية، وبعيدا عن المؤسسات الحقوقية والطواقم القانونية التابعة لها، ومن تعرضهم للتعذيب والمعاملة السيئة والتنكيل من قبل المحققين والسجانين”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لافروف يؤكد أن التطبيع بين إسرائيل وجيرانها يجب أن يساعد في التسوية الشاملة

بعد فشلها في تعقّبهم إسرائيل تعتقل أقارب المعتقلين الفارّين من سجنها عبر نفق

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 16896 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*