ريلمي تطلق هاتفها الذكي الجديد بكاميرا ضخمة

تاريخ النشر الأصلي: 27 أبريل، 2021

ريلمي تطلق هاتفها الذكي الجديد بكاميرا ضخمة

أطلقت شركة ريلمي هاتفها الذكي 8 5G الجديد، الذي يدعم شبكات الجيل الخامس.وأوضحت الشركة الصينية أن الهاتف الذكي الجديد ينبض بداخله المعالج ميديا تيك Dimensity 700، والذي يجمع بين نواتي حوسبة ARM Cortex-A76 بترددات تصل إلى 2.2 جيجاهرتز وستة Cortex-A55 بتردد 2.0 جيجاهرتز. ويشتمل الهاتف 8 5G على شاشة قياس 6.5 بوصة بدقة 1080 بيكسل، بينما تصل ذروة السطوع إلى 600 نيت. ويوفر الهاتف كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابيكسل، وتضم وحدة الكاميرا المستطيلة في الخلف ثلاث عدسات: عدسة رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل، مع عدستين بدقة 2 ميجابيكسل.

ويعتمد هاتف ريلمي على بطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة، والتي من المفترض أن توفر 21 ساعة من تشغيل الفيديو، ويتم شحنها فقط بحد أقصى 18 وات. ويتوفر الجهاز إما بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع 128 جيجابايت من ذاكرة الفلاش لكلا الحالتين، والتي يمكن توسيعها باستخدام بطاقة ذاكرة microSD.وكانت الشركة الصينية قد أطلقت منتصف شهر مارس/آذار الماضي، هاتفها الذكي C21 الجديد، الذي ينتمي إلى الفئة الأساسية.

وأوضحت الشركة الصينية أن الهاتف الجديد يأتي بشاشة LCD قياس 6.5 بوصة بدقة وضوح 1600 × 720 بيكسل، بينما تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 89.5 %.ويشتمل الهاتف الجديد على كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل، بينما يحتوي الجزء الخلفي على وحدة كاميرا ثلاثية: العدسة الرئيسية بدقة 13 ميجابيكسل ودقة 2 ميجابيكسل للعدستين الثانية والثالثة.

وينبض بداخل الهاتف المعالج ميدياتيك Helio G35 ثماني النواة، بالإضافة إلى 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM و32 جيجابايت من ذاكرة فلاش، والتي يمكن توسيعها باستخدام بطاقة ذاكرة microSD.ويتميز الجهاز ببطارية سعة 5000 مللي أمبير، يتم شحنها عبر micro USB. ويوفر الجهاز أيضا بطاقة SIM مزدوجة بتقنية 4G ومقبس سماعة رأس ويدعم تقنيات Wi-Fi 4 802.11n و Bluetooth 5.0 و GPS. ويوجد في الخلف مستشعر بصمة الأصبع لإلغاء قفل الهاتف الذكي بسرعة.

قد يهمك ايضا

أبرز أجهزة هواتف الجيل الخامس المنافسة من شركة “ريلمي”

ريلمي تعتزم إطلاق هاتفها الجديد منخفض التكلفة خلال الأسبوع المُقبل

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*