روسيا تعلن عن “مشاورات مفيدة” بشأن الاتفاق النووي وإيران تؤكد اتخاذ “خطوات جيدة”

تاريخ النشر الأصلي: 29 أبريل، 2021

أشادت موسكو بنتائج الاجتماع الجديد الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة النمساوية فيينا بين مسؤولين روس وأمريكيين بشأن جهود إحياء الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى.وكتب مندوب روسيا الدائم لدى المؤسسات الدولية فيئ فيينا، ميخائيل أوليانوف، على حسابه في “تويتر”: “اجتمعنا مجددا مع المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي مع فريقينا، وأجرينا مشاورات مفصلة ومفيدة جدا حول المواضيع الأساسية قيد النظر في المفاوضات المتواصلة في فيينا بشأن استئناف خطة العمل الشاملة المشتركة بالكامل”.

وأشار أوليانوف أمس للصحفيين إلى أن هناك ” “كل الدواعي للتفاؤل الحذر” إزاء المفاوضات الجارية، لافتا إلى أن الأمور تتطور بطريقة قد تتيح قريبا حذف كلمة “الحذر” من هذه العبارة.وانطلقت في فيينا أوائل الشهر الجاري مشاورات مكثفة بين الأطراف الموقعة أصلا على الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي انسحبت منه الولايات المتحدة عام 2018، في مسعى لاستئناف الصفقة.

وتتركز المفاوضات على نقطتين أساسيتين هما رفع العقوبات الأمريكية عن إيران وعودة طهران إلى الالتزام الكامل ب الاتفاق النووي.وأكد رئيس مكتب ديوان رئاسة الجمهورية الإيرانية محمود واعظي أن «خطوات جيدة للغاية» اتُّخذت في محادثات فيينا بشأن الملف النووي الإيراني.ووصف واعظي، في مقابلة مع وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية، المباحثات بـ«المعقدة»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال: «نظراً إلى التعقيد الذي تتسم به هذه المباحثات، فإن ما تم إنجازه حتى الآن يبعث على الأمل، وقد تم اتخاذ خطوات جيدة للغاية حتى الآن». وأضاف ان سياسة الحكومة في محادثات فيينا «تتمثل في عدم التسرع، وعدم تضييع الفرص في نفس الوقت».وبدأت الجولة الثالثة من محادثات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا أول من أمس (الثلاثاء)، وتتواصل المحادثات اليوم.

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13630 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*