ديكورات غرف المعيشة المودرن في 2022

تاريخ النشر الأصلي: 5 ديسمبر، 2021

ديكورات غرف المعيشة المودرن في 2022

في الحديث عن ملامح مفروشات و ديكورات غرف المعيشة المودرن، تُعدّد مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل صفات الأثاث الذي سيتقدّم واجهات المعارض في 2022، فتقول إنّه “عملي ومبروم لناحية الشكل ومحمّل بشحنات من الحنين، في إطار الاتجاه إلى دمج المفروشات المعاصرة بقطعة واحدة عتيقة أو أكثر”، وتفصّل فكرتها عن الأثاث الذي سيروج في 2022 في غرف المعيشة، في النقاط الآتية.

أثاث عملي فيديكورات غرف الجلوس

الشكل المنحني والشكل الدائري سيطغيان على تصاميم الأثاث في 2022

• الأثاث العملي متعدّد الاستعمالات سيروج في غرفة المعيشة ذات المساحة الضيقة، كالصوفا التي تتحوّل إلى سرير مثلًا، أو طاولة القهوة (كوفي تايبل) القابلة للعب دور طاولة المكتب.
• الشكل المنحني والشكل الدائري سيطغيان على تصاميم الأثاث في 2022، ولا سيّما الصوفا الرئيسة في غرفة الجلوس، و”الجزيرة” في المطبخ، بالإضافة إلى المرآة…

• الاهتمام بالبيئة واضح في نتاج مصمّمي المفروشات، فهذه الأخيرة ستعمّر طويلًا، فلا تستبدل قطع جديدة بها سوى بعد انقضاء فترة زمنيّة طويلة، كذا الأمر لناحية وحدات الإضاءة، إضافة إلى اختيار المصمّمين مواد “صديقة” للبيئة في هذه الصناعة. وسينتقل الوعي البيئي من المصمّمين إلى معظم المستهلكين.

الأثاث العتيق سيحلّ في غرف المعيشة العصري

• الأثاث العتيق (الفنتدج) سيعرف الانتعاش في غرف المعيشة العصرية، بصورة مجدّدة، كما عند اختيار قطعة منه حتّى “تلوّن” المساحة، الأمر الذي يجعلها تبدو غير تقليديّة، ومشحونة بالعاطفة والحنين.

لوحة ديكور رائقة في ألوانها

هناك اتجاه إلى جعل المساحات المنزليّة هادئة

• الألون الحياديّة، التي لا تأفل موضتها، ستكون بارزة في العام المقبل (2022)، كما الرمادي والبيج والأبيض والبنّي، جنبًا إلى جنب الألوان الترابيّة، فهناك اتجاه إلى جعل المساحات المنزليّة هادئة، بخاصّة في ظلّ القلق العالمي من متحوّرات فيروس “كورونا”، وآخرها “أوميكرون”.

مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل
ينطبق الأمر على ديكورات غرف المعيشة، حسب المهندسة رنا. أضف إلى ذلك، ستحلّ ألوان قويّة مثل: الأزرق والأخضر والأحمر العميق في العناصر “الديكوراتيف” أو الإكسسوارات في المساحة.النباتات الخضر لن تغيب عن غرف المعيشة في عام 2022

• النباتات الخضر، لا سيما الشجيرات، لن تغيب عن غرف المعيشة في عام 2022، بخاصّة مع قضاء الناس المزيد من الأوقات في المنزل، والتوق إلى الاتصال بالطبيعة.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19580 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*