ديكورات راقية من الجبس للأسقف موضة عام 2022

تاريخ النشر الأصلي: 31 ديسمبر، 2021

ديكورات راقية من الجبس للأسقف موضة عام 2022

الجبس (أو الجصّ)؛ مادة مرغوبة في تزيين أسقف المنزل، وتجميلها، وهي تتخلّى عن الطابع الكلاسيكي، وتتطوّر حسب الديكورات الدارجة أخيراً، من خلال اشتغال المصمّم بالإضاءة، بصورة موازية لتجصيص الأسقف، كما بمواد أخرى، كالخشب أو الحديد. في هذا الإطار، تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج عن الجديد في ديكورات الأسقف المعدّة من الجبس لعام 2022، مع التركيز على التصاميم البسيطة.

نماذج من أسقف الجبس بسيطة التصاميم

سيظلّ الطراز الصناعي رائجًا في عام 2022؛ لناحية ديكورات السقف التي تندرج تحت هذا الطراز، هناك الكتل المعدنية المعدّة من مادة طبيعيّة (كالحديد، مثلًا)، والبارزة على الجدران، والممتدّة حتّى السقف، في طلّة تشي بالقوة، وتخفي خلفها كل الأسلاك والعيوب، كما تساهم في إضاءة السقف بصورة غير مباشرة، لغرض إبراز الطراز.

عمل ناعم معدّ من الجبس، الذي يحيط بأطراف السقف، في ديكور كلاسيكيّ الطراز
يبدو الجبس الذي يحيط بأطراف السقف كلاسيكيًّا بيد أنّه لما يزل دارجًا في التصميم الداخلي، لغرض إخفاء قساطل الستائر أو الإضاءة… في عام 2022، ستتوجه الإضاءة إلى الجدران لإبراز المدفأة مثلًا أو اللوحات أو أي عمل فنّي، وليس إلى السقف كما كان معهوداً. علمًا أن هذه الطريقة في الاشتغال على الجبس تشيع ديكورًا ناعمًا، بالمقابل كلّما تعدّدت الطبقات السقفيّة المشغولة بالجبس، يرجع الديكور إلى الكلاسيكيّة.
تابعوا المزيد: الجبس.. خامة مفضلّة في ديكورات الأسقف الكلاسيكيّة

يستخدم الجبس في المساحة المفتوحة أركانها على بعضها البعض، وذلك لتحديد هوية كل منها، مع تغيير درجة الجبس اللونيّة في كل ركن من الأركان، كما طبيعة الإضاءة (كالإضاءة غير المباشرة أو الإضاءة النازلة…).
يتخذ العمل المنفّذ بالجبس على السقف شكلًا مستلًّا من الطبيعة، وألوانًا منها، بعيدًا من الأشكال الهندسيّة المعروفة، الأمر الذي يبرز لوحة في الديكور لا تخلو من الفنّية العالية. يناسب هذا الخيار المنزل المصمّم وفق الطراز البوهيمي أو الـ”آرت ديكو”.

ينفّذ الجبس على هيئة نقوش بيض من الطراز الأرابيسك أو ذلك المغربي أو الأفريقي، على السقف الأبيض، في لوحة في الديكور لا تخلو من الشياكة، والبساطة والحداثة. يصحّ تطبيق هذه الفكرة، من جهة ثانية، باستخدام ورق الجدران.ينفّذ الديكور بالجبس على هيئة حرف L، ويطبّق على الجدار والسقف. في هذا الإطار، ترافق الإضاءة الجبس أو حتّى مادة الخشب (أو الموزاييك)، بغية إبراز أحد الجدران.

قد يهمك أيضَا :

ديكورات الجبس في غرف النوم الفخمة لمنزل عصري

نماذج من ديكورات الجبس الكلاسيكية للأسقف

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19566 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*