ديكورات داخلية جذابة لفتحة المكيف

تاريخ النشر الأصلي: 14 سبتمبر، 2021

ديكورات داخلية جذابة لفتحة المكيف

قد تفسد فتحة التهوية الخاصّة بالمكيف المركزي هيئة الجدار أو السقف، وبالتالي لوحة الديكور الداخلي، وذلك لمظهرها غير المرغوب فيه. لكن، ثمّة مجموعة من المنتجات المتوافرة في المتاجر المحلية أو الإلكترونية تحمل الحل، وتزيّن هذه الزاوية في المنزل، من دون التأثير سلبًا في ديكورات الغرفة، وفق مجلة The family handyman الأميركية المتخصّصة في تطوير المنازل.

1. الصفائح المعدنية المنقوشة

إذا كنت تتمتعين بمهارة فنية، يُمكنك طلب تصميم صفائح معدنية منقوشة بنقوش مرغوبة، بهدف غطاء فتحة المكيف، أو شراء بعض الصفائح المعدنية الجاهزة والمنقوشة، فارتداء القفازات الجلدية واستخدام قصاصات القصدير لقطع أي حواف حادة ولفها، ثمّ طلاء الأغطية إن رغبتِ بذلك.

 2. غطاء ل فتحة المكيف من الألياف الزجاجية

يوفّر هذا الخيار المعدّ من الألياف الزجاجية المصنوعة من الأكريليك غطاءً فاخرًا وحديثًا لفتحة المكيف، كما يسهل تثبيتها باستخدام مادة السيليكون ذاتية اللصق.

3. تصميم مستوحى من الـ”آرت ديكو”
لمسات الـ”آرت ديكو” مرغوبة في الديكور الداخلي؛ وهي تتحقّق من خلال غطاء فتحة المكيف الأنيق. وفي هذا الإطار، تتوافر أغطية ذات أحجام وتشكيلات متنوعة، وسهلة التركيب، فلا تتطلب سوى إسقاطها في الفتحة الخاصة بكل مكيف، من دون الحاجة إلى أدوات!

4. تصميم من الرخام
هناك بعض الشركات التي تعمل على تصميم أغطية التهوية، مثل: “Metro Marble Restoration” الأميركية، وغيرها، وذلك من الرخام أو البورسلين والسيراميك…  يُمكنك البحث عبر الشبكة العنكبوتية أو في إطار مدينتك عن هذه الأغطية التي تعكس الفخامة في الديكور.

5. تصميم من العصر الفكتوري
إذا كان ديكور منزلك يميل الى الطراز الفكتوري، يُمكنك الحصول على غطاء لفتحة المكيف من الأسلوب عينه. وفي هذا الإطار، تتوافر أغطية للمكيّف مصنوعة من الألمنيوم المصبوب والمقاوم للصدأ، وبالتالي هي لا تتطلب الصيانة، مع لمسة سوداء فاخرة على الأطراف.

6. مهارات الفنّانين
هذا الحل ليس مناسبًا لمن يبحثون عن التوفير المالي، إلا أنّه جذّاب للراغبين في دمج تصميم فريد لغطاء فتحة التهوية بالجدار، علمًا أن الغطاء قد يتخذ هيئة فراشة مثلًا…

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرّفي على أبرز الأفكار لاستخدام الوسائد في الديكور المنزلي

أبرز النصائح لاستخدام الوسائد في الديكور المنزلي تعرّفي عليها

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17077 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*