داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور

تاريخ النشر الأصلي: 1 يناير، 2022

داوود عبد السيد يعتزل الإخراج بسبب الجمهور

صدم المخرج المصري داوود عبدالسيد، محبيه بعدما أكد إنه اعتزل الإخراج نهائيا بسبب ذوق جمهور السينما الآن، أشار إلى أن الأفلام المصرية الآن مجرد نسخة من السينما التجارية الأمريكية، ونفى داوود تهمة “التعالي” على الجمهور في أفلامه وقال: كيف استعلي على الجمهور الذي أستهدفه؟! مبعملش حساب النقاد، لكن بعمل حساب الجمهور، لأن النقاد وظيفتهم تحليل العملوأضاف عبدالسيد خلال حواره ببرنامج “في المساء مع قصواء”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية “CBC”: مقدرش أتعامل مع الجمهور الموجود حاليا ونوعية الأفلام التي يفضلها، لأنه يبحث عن التسلية.

تابع: مشكلة أفلام التسلية أنها ممولة بشكل كبير، وأفضل أن يكون تمويل الفيلم من تذكرة السينما، ومن وجهة نظري ان جمهور هذه الأيام لا هم او اهتمام له لمناقشة القضايا، لكنه يبحث عن التسلية”.وتابع المخرج: في أحد الأفلام يقوم البطل بتحطيم سيارتين على غرار ما يحدث في بعض الأفلام الامريكية، هل هذا الامر هام؟! أرى أن هذا النوع من المشاهد غرضه التسلية، لا للبحث عن شيء حقيقي في النفس البشرية، ولا فائدة أيضا من مشهد يحمل البطل فيه سلاح آلي ويضرب رصاص، لم أرَ هذه المشاهد في الحقيقة، وخاصة السيارات التي يتم تحطيمها إلا في حالات محدود.

وأشار، إلى أن مشاهد تحطيم السيارات والافراط في استخدام الأسلحة النارية منقولة عن الأفلام الأمريكية التي تقدم فنا تجاريًا لكن بشكل احترافي وحبكة أقوى.أكد داوود عبدالسيد، إنه يستهدف الجمهور العام، لكن الفئات الأكثر ثقافة وتعلما في سن الشباب هم الأكثر تجاوبا معه، موضحًا: لو أقدر أوصل لأي حد في العالم هحاول أوصله بس مفيش فيلم أو عمل فني بيلم كل الناس”.وأضاف أن بعض الأعمال الفنية يشاهدها أكبر عدد من الجمهور لكنه لا يصل إلى كل الفئات أيضا، موضحًا: “فيلم مواطن ومخبر وحرامي شاهده عدد كبير من الجمهور، لعدة أسباب منها شعبان عبدالرحيم، لكنني لم أطلب منه المشاركة لهذا السبب، ورشحته للدور لأنه لائق فيه”.

وتابع المخرج: “الفيلم وصل إلى عدد كبير من الجمهور، لكن هل جرى استيعاب كل أبعاد الفيلم، هل كل شخص شاهد فيلما أعجبه لديه طاقة تمكنه من استيعاب المزيد من التفاصيل عنه، هذا الفيلم كان شعبيا ونخبويا في نفس الوقت، ولن أقول فلسفي”.وأكد، أنه يستهدف من خلال أعماله، تحقيق ما يرضيه، ثم الجمهور، مشددًا على أنه لم يستهدف الاستعلاء في الأعمال الفنية التي قدمها: “الترفع يختلف عن الاستعلاء، كيف استعلي على الجمهور الذي أستهدفه؟! مبعملش حساب النقاد، لكن بعمل حساب الجمهور، لأن النقاد وظيفتهم تحليل العمل”.

وكشف داوود عبد السيد عن كواليس فيلم أرض الخوف، وكشف دور الفنان أحمد زكي في عرض الفيلم، قائلا: أنا قلت لأحمد زكي إني مش هعرف أكتب حاجة زي فيلم أرض الخوف عن تجارة المخدرات، لأن معنديش معلومات كتير ممكن أتخيل على أساسها.وواصل داوود حديثه: وجاء أحمد زكي قالي بعد كام سنة يلا نعمله، وفكرت ولقيت إن عندي إمكانية لعمل الفيلم وقادر أكتب، وأحمد زكي هو السبب في إن فيلم أرض الخوف يتعرض.وأضاف داوود: تفاعل الجمهور دلوقتي أكبر على فيلم أرض الخوف، والناس انهاردة مهتمة أكتر وتفسر الفيلم، وتفكر وتكتشف الفيلم من جديد.

قد يهمك ايضاً

المصدر: المغرب اليوم | فن وموسيقى
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | فن وموسيقى

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*