خليلوزيتش يؤكد ان يجب ألا نسمح للمال بالانتصار على القيم في كرة القدم

تاريخ النشر الأصلي: 21 أبريل، 2021

خليلوزيتش يؤكد ان يجب ألا نسمح للمال بالانتصار على القيم في كرة القدم

عبر البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عن صدمته الكبيرة من مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي اقترحته عدد من الأندية الأوربية العملاقة خلال الأيام القليلة الماضية .

 وقال الناخب الوطني في تصريح مطول خص به موقع “24sata” البوسني أن مشروع السوبر الأوربي لا معنى ولا قيمة له، مطالبا الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأيضًا الجماهير بوقف هذا الجنون، معتبرا المشروع أمرا غير مقبول على الاطلاق وفق تعبير خليلوزيتش.

وأوضح وحيد خليلوزيتش أنه لايمكنه دعم القرار المذكور على الإطلاق، وأن هذه الفكرة  ليست أمرا طبيعيًا بالنسبة له، وأضاف: “أعتقد أن كل الناس سيعودون إلى رشدهم ويتوقفون عن محاولة إنشاء هذا الشكل من الدوري الممتاز”.

وتابع الناخب الوطني: “بصراحة، لا أستطيع أن أصدق أن شيئًا كهذا يحدث، يجب إيقاف إنشاء الدوري الممتاز بشكل عاجل، ولا أحد يستطيع إقناعي بأن هذا أمر جيد لكرة القدم، في الواقع، هذه محاولة ساخرة وأنانية لتدمير الجوهر الحقيقي لكرة القدم، ويريد مالكو الأندية الأثرياء إبعاد هذه اللعبة عن العديد من المشجعين، ويجب أن يكون هناك رد فعل عاجل. أعتقد أن الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يسمحا بذلك ”

وأردق قائلا: “أقرأ وأتابع الموضوع باهتمام كبير، لذلك فكل المدربين ولاعبي كرة القدم السابقين، وحتى كل الأشخاص الجادين في عالم كرة القدم، لا أحد رحب بالفكرة، وأنا أفهمهم تمامًا، هل رأيت أي شخص جاد يدعم هذه المنافسة؟ ولكن بمساعدة المشجعين في جميع أنحاء العالم، يجب ألا نسمح للمال بالانتصار على كرة القدم، ويجب ألا يسمح أحد بحدوث ذلك. العقوبات؟ نعم، دع كل هذه الأندية الـ 12 تُقصي من المسابقات الأوروبية، ليس لدي أي شيء ضد ذلك”.

وواصل الناخب الوطني حديثه للمصدر ذاته: “هذا أمر غير مقبول بالنسبة لي لا أفهم القصص المتعلقة بإنقاذ كرة القدم، لا شيء من ذلك منطقي. حسنًا، كرة القدم هي لعبة رائعة يجب أن تتيح “للصغار” فرصة لمفاجأة “الكبار” أحيانًا هناك مشاعر، وهذا هو جوهر القصة كلها. نعم، لقد صدمتني فكرة إنشاء نوع من المنافسة المغلقة التي تشارك فيها الفرق الكبيرة فقط,، إنها فكرة لا معنى لها”.

وشدد وحيد خليلوزيتش أنه وجب معرفة ما الذي يدفع أصحاب هذا المقترح لإنشاء هذا الدوري الممتاز الفاخر، الذين يتمثل هدفهم الوحيد في جني المزيد من الأموال، وفي النهاية يهتمون فقط بالحسابات الاقتصادية. ليفربول ومانشستر يونايتد وميلان وريال وبرشلونة وكل هؤلاء العظماء الآخرين لا علاقة لهم بها ولا لاعبيهم أو مدربيهم أو جماهيرهم. فقط أصحابها يقاتلون من أجل هذا. أعتقد أن العقل سوف يسود في هذه المعركة ، وأن كرة القدم ستنتصر. لقد تحولت هذه القصة للتو، لكن يجب على الفيفا والاتحاد الأوروبي أن يتجاوبوا. هذا غير مقبول كما يصر وحيد خليلوزيتش.

قد يهمك ايضا :

الندوة الصحفية لوحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش غاضب بسبب أداء زياش رفقة الأسود

المصدر: أخبار كرة القدم المغربية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: أخبار كرة القدم المغربية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13489 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*