خليلودزيتش يكشف أسباب استبعاد زياش للمرة الأولي

تاريخ النشر الأصلي: 2 سبتمبر، 2021

خليلودزيتش يكشف أسباب استبعاد زياش للمرة الأولي

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وحيد خليلودزيتش، يوم الأربعاء 1 شتنبر 2021، إن المنتخب يتوفر على كامل الحظوظ للفوز على نظيره السوداني في اللقاء الذي سيجمعهما يوم الخميس 2 شتنبر، برسم الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022).وأضاف خليلودزيتش، في تصريح صحفي على هامش حصة تدريبية بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أن المنتخب “على الورق” يمتلك كل المقومات للظفر بنتيجة المباراة ، وبالتالي ضمان مكانة متميزة ضمن مجموعة قوية ضمنت فرقها التأهل إلى منافسات كأس أمم إفريقيا.

وتابع أن المجموعة المغربية عاقدة العزم على المنافسة بقوة وتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة “الصعبة”، مشيرا إلى أن المنتخب السوداني يعد من المنتخبات القوية، خاصة وأن عناصره أبانت عن مؤهلات كبيرة وأداء تقني متميز خلال المباريات الودية التي خاضها “صقور الجديان” استعدادا لهذه الاقصائيات.

واستطرد قائلا إن العناصر الوطنية تحذوها إرادة وعزيمة قوية لخوض الجولة الأولى من التصفيات عبر نهج تكتيكي وخطة محكمة لا سيما في وسط الميدان، واستغلال التجانس الحاصل في التركيبة البشرية، مشيرا إلى أنه سيعمل على تدارك بعض النواقص التقنية والعمل على تجاوز كل المعيقات لبلوغ الأهداف المتوخاة.

وأردف أن المنتخب الوطني، الذي سينازل فريقا صعب المراس، يعد المرشح الأول والأوفر حظا لبلوغ المونديال، مؤكدا أن “تحقيق هذا الرهان ليس بالأمر الصعب خاصة مع تواجد مجموعة واعية بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقها”.وبعد أن عبر عن تفاؤله بنتيجة مباراة السودان، اعتبر المدرب البوسني أن مهمته الأساسية تتمثل في التأهل إلى كأس العالم المقبل بقطر على اعتبار أن هذا الحدث الكروي الكبير هو “أمر في غاية الأهمية”.

وبخصوص غياب الدولي حكيم زياش عن المنتخب، قال مدرب أسود الأطلس إن السبب وراء عدم استدعائه يرجع إلى “تصرفاته التي لا تليق بالمنتخب الوطني، وخاصة عدم انضباطه لحضور التداريب وتنفيذ توجيهات المدرب” ، مشيرا إلى أنه لم يقبل بهذا النوع من السلوكات على اعتبار أن المنتخب “فوق كل اعتبار”.

من جانبه، أكد اللاعب سفيان بوفال أن الاستعدادات التي يخوضها عناصر المنتخب الوطني تمر في أجواء جيدة يسودها التجانس والتفاهم بين اللاعبين، واصفا المواجهة ضد السودان “غاية في الأهمية”.واعتبر أن الفوز في هذه المقابلة من شأنه منح الثقة لعناصر الفريق في مشواره الكروي والذهاب بعيدا في المنافسات القارية والدولية.

وأشار إلى أن المنتخب، الذي يتوفر على عناصر قوية تمارس في كبريات الأندية الأوروبية، على أتم الاستعداد “بدنيا ونفسيا” لربح رهان هذه المباراة الحاسمة.أما اللاعب عمران لوزا فشدد على الجانب التقني للمباراة التي تستدعي من العناصر الوطنية إبراز مواهبها وتأكيد حضورها المعتاد للدفاع بقوة عن القميص الوطني في هذه المباراة الهامة وباقي المنافسات.

يذكر أن مباراة الجولة الثانية من هذه الإقصائيات ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الغيني، والتي ستقام على أرضية ملعب لاسانا كونتي بكوناكري يوم سادس شتنبر ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وسيديرها طاقم تحكيم من الكاميرون بقيادة أليومأليوم وبمساعدة نوبي نجيجووأتيزامبونغفومو. وتضم مجموعة المغرب إلى جانب السودان وغينيا، منتخب غينيا بيساو، الذي سيكون خصم الفريق الوطني في الجولتين الثالثة والرابعة.

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17077 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*