حوت أحدب يرحب بسياح خلال جولة بحرية فى أستراليا

تاريخ النشر الأصلي: 2 أكتوبر، 2021

حوت أحدب يرحب بسياح خلال جولة بحرية فى أستراليا

 مشهدا مذهلا، لحوت التقطه سياح فى أستراليا، خلال قيامهم برحلة بحرية، لمراقبة الحيتان الحدباء في المياه، حيث بعث الحوت العملاق رسالة ترحيب للسياح، وهو ما أسعد السياح بشكل خاص، ومميز.

الفيديو يظهر الحوت العملاق وهو يقترب من قارب به مجموعة من السياح الذين تجمعوا بهدف التقاط الصور التذكارية للمخلوق الأضخم في العالم، وقام الحوت بالترحيب بالسياح على طريقته الخاصة، ونفث الهواء من أنفه العلوى “فتحة النفث”، ليطلق رذاذ المياه مع الهواء فتشكلت ألوان قوس قزح السحرية السبعة، في مشهد أذهل الحضور،

ومن جهة أخرى، انجرف حوت أحدب، نافق، يبلغ طوله 40 قدمًا تقريبًا – أى ما يزيد عن 12 متر – على طول الخط الساحلى لجزيرة ستاتين، بمدينة نيويورك الأمريكية – فى وقت سابق من شهر سبتمبر الماضى.

ومن جهته، قال روب ديجيوفانى، المؤسس وكبير العلماء في جمعية المحيط الأطلسي للمحافظة على البيئة، لصحيفة “نيويورك بوست”، إنه تم رصد هذا النوع من الثديات الضخمة “عائمة في البحر”، ولم يتم تحديد سبب الوفاة بعد، لافتا إلى أن الحوت بدا وكأنه قد ابتلع شكلًا من أشكال الحطام، لكن سبب الوفاة ما زال غير معلوم.
وأوضح كبير العلماء في جمعية للمحافظة على الأحياء البحرية، أن العديد من الحيتان الحدباء ينتهي بها المطاف بالانجراف إلى الشاطئ بعد وفاتها فيما يسمى بأحداث الوفيات التي يسببها الإنسان، مثل ضربات السفن أو غيرها.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | بيئة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | بيئة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*