جورج قرداحي وزيراً للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة

تاريخ النشر الأصلي: 10 سبتمبر، 2021

جورج قرداحي وزيراً للإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة

تولى الإعلامي جورج قرداحي حقيبة وزارة الاعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة التي تم الاعلان عن تشكيلها، اليوم الجمعة، برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي . إعلامي لبناني حاصل على إجازة في العلوم السياسية، لكن شهرته أتت من كونه إعلاميًّا. قدّم عبر كبريَات المحطّات العربية برامج عدّة حقّقت شعبيّة واسعة، كان أبرزها “من سيربح المليون”.وُلد جورج فؤاد قرداحي في فيطرون، قضاء كسروان، في الأول من أيار 1950، حيث أمضى سنوات طفولته.

تلقّى تعليمه في كليّة سيدة اللويزة والجامعة اللبنانية، فدرس العلوم السياسية والقانون، لكنه امتهن الإعلام الذي برع فيه.بدأ خلال دراسته الجامعية العمل مع جريدة “لسان الحال”، في العام 1970، ثم انتقل إلى تلفزيون لبنان في العام 1973، حيث عمل مقدّماً للأخبار والبرامج السياسية.

انتقل بعد ذلك إلى إذاعة “مونت كارلو”، فعمل فيها معدّاً ومقدّماً للبرامج الإذاعيّة السياسيّة، واستمرّ في نشر الأخبار حوالَي 12 عاماً، بين العامين 1979 و1991، ثمّ انتقل إلى إذاعة “MBC.FM” في لندن في العام 1994 وعمل سكرتيراً أوّل للتحرير ثمّ رئيساً للتحرير، وحقّق بذلك شهرةً واسعةً ونجاحًا كبيرًا.

انتقل في مرحلة لاحقة إلى قناة LBC اللبنانية ليقدّم برنامجه “افتح قلبك” في العام 2004، قبل أن يعود إلى محطّة MBC من جديد، حيث أحيا برنامجه الشهير  مع جائزة مضاعفة ليُصبح اسمه “من سيربح المليونين”.قدّم في العام 2006 برنامجاً بعنوان “التحدّي”، ثم برنامج “المسامح كريم” في قناة أبو ظبي.

من خلال تميّزه في تلك الفترة، حصل على العديد من الجوائز، أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضلإعلاميّ في الوطن العربي لعام 2007، كما أنّه سفير النوايا الحسنة لمنظّمة الأمم المتّحدة للبيئة.

يحمل قرداحي “ميدالية الأرز” اللبنانيّة من الرئيس إميل لحود مع رتبة قائد، بالإضافة إلى العديد من الجوائز من مختلف المنظمات، سواء لإنجازاته المهنيّة، أو لمساهماته في خدمة مجتمعه، إذ يُمكن اعتباره سلطةً في وسائل الإعلام والاتصالات.جورج قرداحي متزوج بإيدا قرداحي، وله ثلاثة أبناء هم: باميلاوغابرييل وباتريشيا.

قد يهمك ايضا

جورج قرادحي يتراجع عن تصريحاته ضد ريهام سعيد ويؤكد أنه كان “يمزح”

“خناقة” بين جورج قرداحي وريهام سعيد عبر “السوشيال ميديا”

المصدر: المغرب اليوم | إعلام
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إعلام

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*