جورجيفا تؤكّد أن آفاق التعافي من التباطؤ الاقتصادي “غير متكافئة”

تاريخ النشر الأصلي: 24 مارس، 2021

جورجيفا تؤكّد أن آفاق التعافي من التباطؤ الاقتصادي غير متكافئة

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن آفاق التعافي من التباطؤ الاقتصادي الذي أفرزته جائحة «كوفيد» غير متكافئة ويكتنفها الغموض؛ إذ تواجه بعض الاقتصادات الناشئة ومعظم الدول منخفضة الدخل خطر تدني معدلات النمو.وقالت كريستالينا جورجيفا، خلال مناسبة عبر الإنترنت لمنظمة التجارة العالمية «حان الوقت لتقوية التزامنا لكي تعود التجارة محركاً للنمو والفرص كما كانت من قبل ولفترة طويلة، طويلة جداً». وأضافت، أن أحجام التجارة من الممكن أن تنمو 8.5 في المائة هذا العام و6.5 في المائة العام المقبل… ومضت قائلة «انتعاش التجارة، إذا أُدير بشكل جيد، يمكن أن يرفع النمو ومستويات المعيشة في العالم النامي».
ومن جهة أخرى، قال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، الثلاثاء، إنه سيكون للبنك برامج لقاحات في 30 دولة بنهاية أبريل (نيسان) المقبل، بتمويل يبلغ نحو ملياري دولار، مضيفاً أن توسع التجارة ضروري لتعافي الدول النامية.
وقال مالباس خلال المناسبة ذاتها، إن ذراع القطاع الخاص للبنك، مؤسسة التمويل الدولية، تصدت لملء فراغ تجاري نشأ عن تراجع قطاع بنوك المراسلة، بتقديم نحو عشرة مليارات دولار في تمويل التجارة ورأس المال العامل منذ اندلاع الأزمة.وأضاف قائلاً «نرى أن التجارة ستكون في قلب عملية التعافي… أرى أن الوقت قد حان لخفض الرسوم الجمركية والقيود التنظيمية. ونحن نعمل مع الدول مباشرة لدعم تلك الجهود».

قد يهمك ايضا:

صندوق النقد يؤكّد أن إفلاسات ضخمة ستواجه العالم حال توقف الدعم حاليًا

النقد الدولي يعلن استعداده لمساعدة لبنان في حل مشاكله المالية

المصدر: العرب اليوم – إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: العرب اليوم – إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*