جهة الشرق: مسابقة لدعم الشركات الناشئة المبتكرة

أطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، بشراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة، مسابقة لاختيار الشركات الناشئة المبتكرة بجهة الشرق، تروم انتقاء المقاولات الناشئة المبتكرة ودعم أفضل المشاريع.

وأوضح المركز الجهوي للاستثمار، على موقعه الإلكتروني، أن هذا الدعم يشمل تقديم مواكبة شاملة من أجل إخراج المشاريع إلى حيز الوجود، موضحا أن باب المشاركة في المسابقة مفتوح في وجه الشركات الناشئة والتعاونيات المبتكرة، والطلاب في نهاية الدورة التكوينية، والدكاترة والدكاترة الشباب، وكذا المشاريع الابتكارية ذات القيمة المضافة العالية، ومشاريع تعزيز وتطوير تقنيات مبتكرة تم تطويرها في مختبر للبحث.

وسيتم اختيار 20 مشاركا ودعوتهم للدفاع عن أفكار مشاريعهم أمام لجنة تحكيم تضم مهنيين. ومن بين هؤلاء المشاركين، سيتم انتقاء خمسة متنافسين ليتم بعدها التصويت عليهم عبر الإنترنت لاختيار الفائز ب “جائزة الابتكار للمجلس الجهوي للاستثمار بجهة الشرق لسنة 2021”.

وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز مالية بقيمة 25 ألف درهم للفائز بالمرتبة الأولى (جائزة الابتكار)، و 15 ألف درهم للحاصل على المرتبة الثانية، فيما سينال صاحب المرتبة الثالثة على 10 آلاف درهم.

كما سيستفيد المتأهلون الثلاثة الأوائل من المواكبة الشخصية لإنشاء مقاولاتهم وإعداد خطة العمل الخاصة بها، فضلا عن إمكانية رعايتهم من طرف أعضاء “نادي الأعمال والديناميكية”.

وأفاد المصدر ذاته بأنه يتعين تقديم الترشيحات قبل 15 يونيو الجاري، على أن يتم تنظيم حفل توزيع الجوائز في 13 يوليوز المقبل.

L’article جهة الشرق: مسابقة لدعم الشركات الناشئة المبتكرة est apparu en premier sur MapOujda.

Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*