جهة الشرق: اختبارات الباكالوريا مرت في ظروف “جيدة وعادية“

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا جرى في ظروف ” عادية وجيدة ” على جميع المستويات، تربويا وصحيا واحترازيا.

وأبرزت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ صحافي، أن نسبة الحضور لدى المترشحين المتمدرسين بلغت 97,88 في المائة، مشيدة بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين وبالتطبيق الصارم للإجراءات التنظيمية والصحية والوقائية.

وأضافت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن مجموع المترشحين بلغ 31 ألفا و 971 مترشحة ومترشحا، 17 ألفا 844 منهم بالتعليم العمومي، و950 بالتعليم الخصوصي، و13 ألفا و177 مترشحا حرا.

وانطلقت عملية التصحيح يوم الأربعاء 9 يونيو الجاري بالنسبة للامتحان الوطني الموحد، وذلك بمشاركة أكثر من 2000 أستاذ يتولون تقييم إنجازات المترشحات والمترشحين، على أن تجري المداولات يومي 18 و19 من يونيو الجاري ، ثم الإعلان عن النتائج يوم الأحد 20 يونيو.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة الذين اجتازوا الامتحانات 23 مترشحا، استفادوا من صيغ تكييف ظروف إجراء الاختبارات والتصحيح،  كما تم إجراء الامتحان بالنسبة للمترشحين السجناء الذين بلغ عددهم 39 مترشحا في 4 إصلاحيات على مستوى الجهة، ويتعلق الأمر بكل من بركان والناظور وتاوريرت وبوعرفة.

L’article جهة الشرق: اختبارات الباكالوريا مرت في ظروف “جيدة وعادية“ est apparu en premier sur MapOujda.

Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*