جرسيف: تعزيز البنية التحتية الطرقية بمشروعين لفك العزلة

أشرف حسن بن الماحي، عامل إقليم جرسيف، الثلاثاء بجماعتي تادرت ومزكيتام، على إعطاء انطلاقة أشغال مشروعين هامين لتعزيز البنيات الطرقية الأساسية وفك العزلة عن ساكنة مجموعة من دواوير الإقليم.

ويهم المشروع الأول بناء الطريق غير المصنفة والرابطة بين مركز جماعة مزكيتام والطريق الجهوية رقم 508، مرورا بدواري تيرني والشرفة أنجاد، بذات الجماعة.

وتبلغ التكلفة المالية لهذا المشروع الذي ستنجزه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الشرق، في إطار برنامج تهيئة جهة الشرق من أجل فك العزلة، والذي يمتد على طول 21 كلم، أكثر من 29.6 مليون درهم، بشراكة مع كل من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، وولاية جهة الشرق، ومجلس جهة الشرق، وعمالة إقليم جرسيف.

ويتعلق المشروع الثاني، الذي سينجز في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، ببناء الطريق الرابطة بين دوار الطرافي بجماعة تادرت والطريق الوطنية رقم 6 مرورا بدوار الفيضة الخضراء بذات الجماعة، على طول 19 كلم ، بتكلفة مالية تفوق  11.6 مليون درهم، بتمويل من عمالة إقليم جرسيف.

وقال عبد القادر بوعقلين، رئيس قسم التجهيز بعمالة جرسيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن إطلاق هذين المشروعين يأتي في إطار الجهود المبذولة للرفع من جودة خدمات هذين المحورين الطرقيين وتلبية الطلب المتزايد عليهما وتحسين ظروف السلامة الطرقية والمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية للجماعات المحلية، وكذا فك العزلة عن ساكنة الدواوير والقرى المجاورة لهذين الطريقين.

من جهة أخرى، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة ورش مشروع إنجاز المدرسة الجماعاتية بمزكيتام، وتم التأكيد بالمناسبة على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال من أجل تمكين التلاميذ من الاستفادة من خدمات المؤسسة خلال الدخول الدراسي المقبل.

L’article جرسيف: تعزيز البنية التحتية الطرقية بمشروعين لفك العزلة est apparu en premier sur MapOujda.

Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*