تونس توقف برلمانياً إخوانياً ثالثاً وإعلامياً تطاولا على الرئيس

تاريخ النشر الأصلي: 3 أكتوبر، 2021

تونس توقف برلمانياً إخوانياً ثالثاً وإعلامياً تطاولا على الرئيس

 أفادت مصادر أمنية  أن قوات الأمن التونسية أوقفت النائب الاخواني المجمد عضويته عبد اللطيف العلوي اليوم الأحد على خلفية خطابه التحريضي ضد الرئيس قيس سعيد على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضافت ذات المصادر أن قوات الأمن ألقت القبض على عامر عياد الإعلامي المنتمي لحركة النهضة (قناة الزيتونة الإخوانية) بعد وصفه رئيس الدولة بألفاظ نابية على القناة المذكورة ، وهو ما يتنافى وقانون الصحافة في البلاد.

وترتفع حصيلة إيقافات نواب الإخوان إلى ثلاثة بعد سجن كل من رئيس ائتلاف الكرامة سيف مخلوف والقيادي بالحزب نضال السعودي، ووضع القيادي بحركة النهضة أنور معروف قيد الإقامة الجبرية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد قرار الرئيس التونسي قيس سعيد تعليق أعمال البرلمان في 25يوليو/تموز وإضافة إجراءات استثنائية لإدارة الدولة يوم 22 سبتمبر/أيلول المنقضي.

وتتمثل هذه الإجراءات في تولي سعيد تسيير الدولة ومواصلة تعليق عمل البرلمان يشار إلى أن أنصار الرئيس التونسي نظموا صباح اليوم الأحد مسيرة مساندة للإجراءات الاستثنائية.

ورفع مساندو الرئيس التونسي شعارات مناهضة لحركة النهضة الإخوانية، مطالبين بمحاكمة زعيمها راشد الغنوشي وفتح ملفات الإرهاب الإخواني الذي استشرى في البلاد طيلة العشرية الأخيرة.

ولم تتخلف مسيرة اليوم عن الشعار الذي يرفعه التونسيون في كل مناسبة للإشارة إلى إرهاب رئيس حزب النهضة وهو ” يا غنوشي يا سفاح ..يا قاتل الأرواح “.

وتقام هذه المسيرة وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة تونس، تحسبا لحدوث أي تهديد أمني وسط العاصمة.

قد يهمك أيضا

ماكرون وسعيّد يبحثان ملفات الهجرة والتأشيرات والعلاقات الثنائية

التونسيون إلى الشوارع دعماً للرئيس قيس سعيد ورداً على “الإخوان” ووحلفائها

المصدر: العرب اليوم – الرئيسية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: العرب اليوم – الرئيسية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17817 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*