توقيف حسابي ترامب على “فيسبوك” و”أنستغرام” لمدة عامين

تاريخ النشر الأصلي: 6 يونيو، 2021

توقيف حسابي ترامب على “فيسبوك” و”أنستغرام” لمدة عامين

أوقفت شركة فيسبوك حسابي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصتها وعلى إنستغرام لمدة عامين.وفي يناير، صدر قرار بحظره من المنصتين إلى أجل غير مسمى، في أعقاب منشورات كتبها عن أعمال الشغب في مبنى الكابيتول – مقر البرلمان الأمريكي. لكن مجلس الرقابة في فيسبوك انتقد الشهر الماضي العقوبة المفتوحةوقالت شركة فيسبوك إن تصرفات ترامب كانت “انتهاكا صارخا لقواعدنا”.

وقال ترامب إن هذه الخطوة “إهانة” للملايين الذين صوتوا له في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.وتأتي خطوة فيسبوك في الوقت الذي ينهي عملاق التواصل الاجتماعي أيضا سياسة تحمي السياسيين من بعض قواعد الرقابة على المحتوى.

وقالت فيسبوك إنها لن تمنح السياسيين بعد الآن حصانة للمحتوى المضلل أو المسيء، وذلك على أساس أن تعليقاتهم تنطوي على أهمية إخبارية.وقال نائب رئيس الشؤون الدولية في فيسبوك، نك كليغ، في منشور، إن حظر ترامب الجديد بدأ من تاريخ التعليق الأوّلي في 7 يناير.

وأضاف “بالنظر إلى جسامة الظروف التي أدت إلى تعليق السيد ترامب، نعتقد أن أفعاله شكلت انتهاكا صارخا لقواعدنا يستحق أعلى عقوبة متاحة”، “إذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنمدد التقييد لفترة محددة من الوقت وسنواصل إعادة التقييم حتى يتراجع هذا الخطر”وأشار بيان كليغ إلى أن ترامب عند عودته سيخضع لـ “مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة بسرعة” عن أي انتهاكات.

قد يهمك ايضا:

ارتفاع أرباح فيسبوك بـ93,8ّّ% خلال الربع الأول من 2021

إيرادات “فيسبوك” ربع السنوية تفوق التوقعات

المصدر: المغرب اليوم | إعلام
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إعلام

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*