تنسيق اللونين الرمادي والبيج في ديكورات المنزل للحصول على إطلالةً متوازنةً

تاريخ النشر الأصلي: 23 ديسمبر، 2021

تنسيق اللونين الرمادي والبيج في ديكورات المنزل للحصول على إطلالةً متوازنةً

ينتمي كلّ من الرمادي والبيج إلى فئة الألوان الحياديّة؛ تتوافر تدرّجات عدة من كلّ منهما، الأمر الذي يتطلّب تنسيق اللونين في ديكورات المنزل حتّى يطلّ الأخير إطلالةً متوازنةً، علمًا أن اختيار اللونين في المساحة كفيل بجعلها تبدو أكثر فسحةً ورومانسيّةً وفخامةً وأناقةً. طرق استخدامات الرمادي والبيج في الديكورات المنزليّة العصريّة، في معلومات مستمدّة من مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان، في الآتي.

أفكار في الديكور لتوظيف الرمادي والبيج

غرفة جلوس عصريّة الطابع، تتقدّمها تدرّجات عدة من اللون الرمادي المدمج بالبيجتعكس الديكورات الملوّنة بالرمادي والبيج لوحة عصريّة في التصميم، أوروبيّة الطابع، وخالية من أي تعقيد.

اللونان الرمادي والبيج يستخدمان في المفروشات والأرضيّات والستائر، بالإضافة إلى طلاء الجدران يُستخدم اللونان الرمادي والبيج في المفروشات وفي الأرضيّات أي في البلاط أو خشب الباركيه وحتّى السجّاد، وفي الستائر، بالإضافة إلى كساء الجدران، سواء عن طريق طلاء الجدران أو ورق الجدران أو الخشب… علمًا أن الرمادي مناسب أكثر في الأقمشة، فيما البيج في الأسطح الصلبة، كالجدران والأرضيّات، فضلًا عن المنسوجات.  يطبع اللونان الرمادي والبيج الديكورات بالهدوء، مع أهمية “تحريك” المساحة في هذه الحالة عبر اختيار تفاصيل برّاقة لها بلون الفضّة أو الذهب الرائج أخيرًا، وذلك عن طريق الطاولات الجانبيّة أو شرائط الإستيل التي تكسو الجدران أو مكتبة التلفزيون…

النباتات الخضر “تنعش” المساحة المطبوعة ديكوراتها باللونين الرمادي والبيج
يمكن تنسيق الرمادي والبيج في المساحة المفتوحة بالمنزل، والتي تجمع صالة الاستقبال بركن الطعام عن طريق اختيار الوسائد ملوّنة بأحد اللونين ومقاعد الكراسي بالآخر. أمّا لناحية الإكسسوارات، فهي تختار في هذه الحالة باللون الأقل استخدامًا من هذين اللونين في الأثاث. إشارة إلى بروز جماليّة كل من اللونين عند استخدام تدرّجات مختلفة منه، في المساحة الواحدة.

مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران
توسّع المهندسة ريهام الفكرة، قائلةً إن “التدرج الفاتح من اللونين مرغوب في المنزل الضيق، مع دمج لون ثالث مختلف عنهما”.

من المفضّل اختيار لون ثالث، كالأخضر مثلًا، في لوحة الديكور العصرية المطبوعة بالرمادي والبيجوتضيف أن “المنزل الفسيح يستوعب حضور التدرّجات الداكنة من الرمادي والبيج؛ لتنطبع المساحة بالدفء عندئذ، مع ضرورة اختيار لون ثالث ناري كالقرميدي أو البرتقالي، أو الأخضر الدارج أخيرًا، إضافة إلى توزيع النباتات الخضر الطبيعيّة”.يطغى البيج على ديكورات غرفة النوم، لدوره في إضاءتها، ويوظّف عن طريق السرير والجدران، أمّا الرمادي فيلوّن مفرش السرير والوسائد والستائر والسجّاد.

اللونان البيج والرمادي موظفّان في ديكورات غرفة النوم

يجذب اختيار ورق الجدران المنقوش والستائر المعرّقة، في لوحة الديكور الطاغي اللونان الرمادي والبيج عليها، وبريق الفضّة (أو الذهب في الإكسسوارات)، مع أهمّية توظيف لونين آخرين بنسبة 10% من عناصر الديكور الإجماليّة، وذلك حتّى لا تطلّ اللوحة “جامدة”.

تكثّف الإضاءة، مع أهمّية توجيهها إلى الجدران طمعًا في الظلال، والتي تشيع رونقًا في المساحة، وتقسّمها بين مضاءة ومعتمة، الأمر الذي يبرز اللونين بصورة متماوجة أخّاذة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

صناعة السجاد في كردستان العراق مهنة تراثية رائعة تندثر

إيلي صعب يبتكر تصميمات جديدة ومختلفة من السجاد

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19500 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*