تنسيق الرفوف الخشبيّة الفخمة في ديكورات المنزل

تاريخ النشر الأصلي: 22 أكتوبر، 2021

تنسيق الرفوف الخشبيّة الفخمة في ديكورات المنزل

الرفوف مناسبة للجدران الفارغة، فهي تزيّنها، وتغنيها، عند حمل الكتب وإكسسوارات المنزل. وفي هذا الإطار، تقول مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران لـ”سيدتي. نت” إن “الرفوف تصمّم بطريقة أفقية أو عمودية، وهي قد تتخذ هيئة متصلة (متراصّة) أو مُنفصلة، أو دائريّة، أو مُثلّثة أو مُربّعة…”، مضيفةً أن “أحجام الرفوف قد تختلف ضمن التصميم الواحد”.السؤال عن طرق إبراز الرفوف، بفخامة، تجيب عنه، قائلةً إن “الرفوف تضاء لتحقيق مظهر جذّاب في الفراغ الذي تحلّ فيه، مع استخدام إضاءة الـ”سبوتلايت” على كل رفّ، كما الإضاءة غير المباشرة”.حجم المكان الذي سيستوعب الرفّ مؤثّر في اختيار الأخيرتعدّد مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران، في الآتي، مجموعة من الأفكار المتعلّقة بالرفوف “التجميليّة” الفخمة:

مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران

• حجم المكان الذي سيستوعب الرفوف مؤثّر في اختيار الأخيرة، وعددها؛ علمًا أن خلو الجدار من أي شبّاك أو باب يسمح للمصمّم بالتفنّن في التصميم المتعلّق.

رفّ داكن اللون

• الرفوف الخشبيّة الفخمة المثبتة على جدار الصالة (أو في غرفة الطعام أو المدخل)، داكنة اللون غالبًا، ومصنوعة من خشب الجوز أو الخشب “الفانغيه” أو”الموغانوم”، بالانسجام مع مكوّنات الديكور الأخرى، في الغرفة، مع إبراز عروق الخشب. وفي هذه الحالة، لا بدّ من أن يكون الخشب سميكًا (5 سنتيمترات فأكثر)”.

الخشب السميك الخاصّ بالرفوف، يسمح بإبراز عروق الخامة
تفصّل المهندسة الفكرة المتعلّقة بألوان الرفوف، قائلةً إن “الرفوف الفخمة في غرفة الجلوس الـ”مودرن” قد تتلوّن بالأبيض أو السكّري”، لكنها لا تحبّذ استخدام أي لون ناري أو “فاقع” في المساحة ذات الأبهة، التي تستقبل الضيوف”.

الرفوف في غرفة الجلوس الـ”مودرن” قد تتلوّن بالأبيض أو السكّري

• لتحقيق الفخامة، في الصالة الفسيحة، قد تكون خلفية الرفوف عبارة عن مادة الخشب الداكنة عينها التي تصمّم الرفوف، مع تسليط الإضاءة على الأخيرة.

• خلفيّة الرفوف التي تشغل جزءًا كبيرًا من الجدار قد يحملها طلاء الجدران الفاتح (أو ورق الجدران أو الحجر)، مع دعم الرفوف في هذه الحالة بالإضاءة المخفية أو الـ”سبوتلايت”.

الرفوف تصمّم بطريقة أفقية أو عمودية، وهي قد تتخذ هيئة متصلة (متراصّة) أو منفصلة…

• إذا كانت ستارة (أو لوحة) تشغل الجدار الذي سيستقبل الرفوف، قد تتخذ هذه الأخيرة الشكل الطولي، في المساحة الفارغة المتاحة.

• قد تحلّ الرفوف في غرفة الطعام، وذلك إلى يمين طاولة الـ”كونسول”، ويسارها، على أن تحمل الرفوف الإكسسوارات المناسبة ووظيفة الركن.

تابعوا المزيد: غرف الطعام الفخمة.. من الألف إلى الياء

• الرفوف التي تشغل الجزء العلوي من الجدار (فوق أريكة أو أي عنصر آخر)، قد تصمّم وفق النموذج الآتي: تحلّ ساعة منفصلة الأجزاء وسط الرفوف الموزعة إلى يمينها، ويسارها، على هيئة قوس، لتبدو الرفوف والساعة الدائرية منفصلة الأجزاء كأنها قطعة فنّية. تحمل الرفوف، في اللوحة الفنّية المذكورة، إكسسوارات صغيرة الحجم.

• على خلفية عبارة عن ورق الجدران أو الطلاء أو الخشب، يثبت رف سميك؛ يخرّق الخشب، بحيث تحمل التجويفات في الخامة المزهريات المزينة بالشتول، مع تسليط الإضاءة على المزهريات.

• لانعكاس أخّاذ في الغرفة ذات الديكور الفخم، تلبّس خلفيات الرفوف

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 18651 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*