تفاصيل كويكب يمر قرب الأرض دون خطورة

تاريخ النشر الأصلي: 3 يوليو، 2021

تفاصيل كويكب يمر قرب الأرض دون خطورة

 شهدت الكرة الأرضية اليوم السبت 03 يوليو 2021 عبور كويكب صغير تم اكتشافه حديثًا يسمى 2021 NA قطره 7 أمتار على مسافة 0.17 مسافة قمرية أو 65,820 كيلومتر عند الساعة 04:57 صباحا بتوقيت جرينتش، وهو ليس فى مسار اصطدام بكوكبنا.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أنه تم اكتشاف الكويكب 2021 NAبواسطة منظومة مرصد بان ستارز بهاواى فى الأول من يوليو الجارى، قبل يومان فقط من اقترابه، وهو ينتمى إلى عائلة كويكبات تسمى أبولو وهى مجموعة صخور يبلغ قطرها بين 5.3 و 12 مترًا، وهو أيضا ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض وهى تشمل أى كويكب يتقاطع مداره مع مدار الأرض.

ولو كان هذا الكويكب على مسار اصطدام بكوكبنا فسيصبح كرة نارية أثناء تحطمه فى أعلى الغلاف الجوى للأرض وهو أمر يحدث عدة مرات فى السنة.

يعتبر إنجاز كبير العثور على هذه الكويكبات الصغيرة القريبة لأنها تمر بسرعة كبيرة، وعادة ما تكون هناك نافذة قصيرة لبضعة أيام قبل أو بعد الاقتراب القريب عندما يكون هذا الكويكب الصغير قريبًا من الأرض ليكون ساطعًا بدرجة كافية.

تستغل مثل هذه الفرص لتعلم المزيد حول الكويكبات مثل طبيعة تكوينها فهذه الأجسام مثل الة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسى تحتفظ بالكثير من أسرار تلك الحقبة ومن الممكن أن تخبرنا المزيد عن أصل كوكبنا.

إضافة أن مراقبة حركة الكويكب فرصة ممتازة لاختبار القدرات الدولية على اكتشاف وتعقب الأجسام القريبة من الأرض وتقييم قدرتنا على الاستجابة معا لأى تهديد حقيقى لأى كويكب فى المستقبل.

جدير بالذكر أن هذا الكويكب المعروف رقم 68 الذى يمر بالقرب من الأرض ضمن واحد مسافة قمرية أو 384,401 كيلومتر منذ بداية العام والاول هذا الشهر

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*