تعرف على أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

تاريخ النشر الأصلي: 6 فبراير، 2021

تضاريس السعودية الكثيرة تجعل من الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة منوعة. في الآتي، لمحة عن معالم سياحية في السعودية:الطبيعة والتاريخ الثري، عاملان يجعلان مدائن صالح وجهة تستحق الاستكشاف. يبعد الموقع الأثري لمدائن صالح 20 كيلومترًا شمالي مدينة العلا و400 كيلومتر شمال غربي المدينة المنورة.في المكان مقابر الأنباط القدماء وقرية طينية قديمة؛ إلى ذلك كانت مدائن صالح ذات يوم أهم محطة على طريق القوافل بين جنوب الجزيرة العربية ووادي الأردن. تمر عبرها سكة حديد الحجاز التي بناها العثمانيون.
الليث
تبعد مدينة الليث الصغيرة 275 كيلومترًا جنوبي جدة، وهي من أكبر الموانئ البحرية السعودية على البحر الأحمر. تعرف المدينة بمناخها الحار، وبمياهها الصافية وحطام السفن المذهل فيها والحياة البحرية الغنية ما يجعل منها وجهة مقصودة للغوص.يرجع اسم المدينة إلى وادي الليث الذي يقع في الجزء الشرقي منها، بالقرب من قرية الجميقة. الليث، راهنًا، ميناء تجاري يستقبل الحجاج والبضائع من أنحاء العالم.
متنزه عسير الوطني
يعدّ أول متنزه وطني في البلاد، وهو جدير بالزيارة للترويح عن النفس، ولعب الأطفال. مشاهد الطبيعة في العنوان المذكور رائعة، بخاصة السلاسل الجبلية التي ترتفع لـ3000 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتعد خلفية رائعة للمكان. المنتزه مترامي المساحة، ويشغل 4500 كيلومتر مربع، ويمتد من الصحراء في الشرق وصولًا إلى ساحل البحر الأحمر، وهو مأوى للنمور العربية المهددة بالانقراض، النمور التي تقطن التلال الجبلية. أثناء الجلوس في المنتزه، سيراقب الزائر وفرًا من الطيور.
فوهة الوعبة
تبعد الفوهة البركانية 700 كيلومتر من الرياض، في اتجاه الطائف، وهي ذات مناظر طبيعية مذهلة، بما فى ذلك حقول الحمم البركانية وواحة وأحواض الملح ويمكن استكشافها بسهولة سيرًا على القدمين. الموقع يسمح بالتخييم، في تجربة لا تنسى.
قلعة المصمك
قلعة المصمك أو حصن المصمك، تسميتان لموقع رائع في الرياض يرجع تاريخه إلى سنة 1865، وهو معدّ من الطوب الطيني. للقلعة أهمية كبيرة في السعودية لأنها تحكي عن تاريخ المملكة، وتضم مجموعة غنية من القطع الأثرية التي تقدم معلومات حول تاريخ الحكام وأسلوب حياتهم. وهناك مسجد داخل الحصن وغرفة تسمى الديوان تمتاز بتصميمات داخلية فاخرة.

قد يهمك أيضا:

 مجموعة مختلفة ورائعة من خيارات الإقامة في “فلورنسا” الإيطالية

 جبل “اللوز الساحر”لوحة طبيعية خلابة تكسوها الثلوج

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

هيئة التحرير

Author: هيئة التحرير

هيئة التحرير

أحدث المقالات

About هيئة التحرير 10382 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*