تعرف على أفضل وقت لزيارة ألمانيا في ضوء تجارب خبراء السفر

تعرف على أفضل وقت لزيارة ألمانيا في ضوء تجارب خبراء السفر

تعد ألمانيا واحدة من أجمل وجهات سياحية للأفراد والعائلات في اوروبا فهي تتألق بكافة المقومات السياحية الرائعة مثل المعالم التاريخية والترفيه والتسوق وتجارب التذوق، ويتسائل الكثيرون عن أفضل وقت لزيارة ألمانيا تلك الوجهة السياحية الرائعة في أوروبا، وفي الواقع فهناك الكثير من المواسم الملائمة لزيارة ألمانيا وكل منها يتمتع بسحره الخاص.

فهناك من يفضل الطقس الدافئ والأجواء الصيفية الحيوية برغم الازدحام السياحي وهناك من يعشق الاجواء الباردة وزينات رأس السنة كما هناك من يفضل الطقس الدافئ دون حشود سياحية، واليوم نتعرف معكم على أفضل وقت لزيارة ألمانيا في ضوء تجارب خبراء السفر للاستمتاع بالعطلة والأنشطة السياحية الملائمة لرحلتك..

أفضل وقت لزيارة ألمانيا والاستمتاع بعطلة مميزة:

يرى الكثيرون ان أفضل وقت لزيارة ألمانيا في الربيع والخريف حيث يتمتع الطقس بالاعتدال كما تتمتع الاسعار بالانخفاض في الاقامة والطيران، حيث يعشق الكثيرون موسم الربيع والخريف لزيارة ألمانيا نظراً لتراجع الازدحام السياحي الكثيف الخاص بعطلات الصيف والشتاء مما يجعل الجلوس في المقاهي وزيارة المعالم أكثر متعة وراحة.

موسم الذروة السياحية في ألمانيا

يعد موسم الذروة السياحي في ألمانيا هو فصل الصيف وكذلك موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة حيث تتوافد الحشود السياحية الى مختلف مناطق ألمانيا، وتتمتع هذه الفترة بالبهجة والأجواء المميزة وان كانت الأسعار أكثر ارتفاعاً.

موسم الربيع

الربيع في ألمانيا من الفصول الساحرة  وهو أفضل وقت لزيارة ألمانيا حيث تتفتح الأزهار في الحدائق وتكون درجات الحرارة بين 8 و18 درجة مئوية ويتميز هذا الفصل بإقامة احتفالات عيد الفصح، وفي هذا الوقت تكون أسعار الطيران والاقامة معتدلة الى حد كبير بينما تقام المهرجانات واحتفالات الربيع مثل احتفالات أزهار الكرز ومعارض الربيع و May Day.

موسم الصيف

تعيش ألمانيا موسم الصيف من يونيو الى أغسطس وهو أفضل وقت لزيارة ألمانيا لمحبي العطلات الصيفية والطقس الدافئ حيث تكون درجة الحرارة بين 11 و24، وبالرغم من ذلك فإن موسم الصيف هو الأعلى سعراً على مدار العام والأكثر ازدحاماً حيث يفضل الحجز مبكراً قبل السفر لضمان العثور على تذاكر للطيران وأماكن للاقامة، كما يتمتع موسم الصيف بأجواء السهر والأيام المشمسة المثالية لقضاء الوقت في الحدائق والشواطئ وتقام العديد من المهرجانات في ألمانيا.

موسم الشتاء

يمتد موسم الشتاء بين ديسمبر وفبراير في ألمانيا وهو أفضل وقت لزيارة ألمانيا لمحبي التزلج على الجليد والتسوق الشتوي الفاخر والاستمتاع بأجواء أسواق الكريسماس ورأس السنة، ولكن تكون درجات الحرارة منخفضة للغاية في هذا الوقت مما يجعل من الصعب الاستمتاع بالجولات في الطبيعة والشوارع أو زيارة الحدائق وتكون الأسعار في أدنى مستوياتها ما عدا وقت رأس السنة، ويكون الطقس البارد سبباً في ازعاج الكثيرين حيث يتطلب ارتداء العديد من الملابس السميكة والجلوس في مقاهي مغلقة بينما تقل الطوابير عند المعالم الهامة.

الخريف

موسم الخريف يمتد من سبتمبر الى نوفمبر وهو أفضل وقت لزيارة ألمانيا بعد انحسار الازدحام السياحي في فصل الصيف وتتميز الحرارة بالاعتدال لتكون بين 19 و8 درجات، حيث يتمتع الخريف بشكل ساحر للأشجار وأوراقها الملونة المتساقطة كما تقام العديد من المهرجانات والفعاليات خصوصاً في ميونيخ وفي نهاية الخريف تبدأ أسواق الكريسماس بالظهور.

وتتمتع الأسعار بالانخفاض في هذا الوقت للاقامة والطيران ما عدا في وقت مهرجان أكتوبر Oktoberfest الذي يقام في ميونيخ ويزوره حوالي 6 ملايين زائر، ولكن بالرغم من اعتدال الجو الا ان هطول الامطار يبدأ بشكل متوسط في الخريف ويكون الطقس بارد ليلاً حيث يفضل اصطحاب الاوشحة والمعاطف الخفيفة.

أرخص وقت لزيارة ألمانيا

يعد شهر يناير أرخص وقت لزيارة ألمانيا حيث تعود الحشود المحتفلة بالكريسماس ورأس السنة الى بلادها وتنخفض الأسعار بشدة لا سيما وان الطقس يكون في أبرد حالاته، حيث يعد شهر يناير فرصة للتجول في ألمانيا بهدوء واسترخاء او الاستمتاع بالتزلج في منتجعات غير مزدحمة بشرط تحمل الطقس البارد.

قد يهمك ايضا :

شاهد: حديقة حيوانات في ألمانيا تحتفل بولادة صغار الغوريلا “كيشا” و”مويو”

فساد “سوناطراك” أكبر ممول للجبهة يستمر من بوتفليقة إلى تبون


Go to Source
Author:

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*