تسجيل انخفاض الطلب على السفر جوا بـ53.1 في المائة في يوليو

تاريخ النشر الأصلي: 2 سبتمبر، 2021

تسجيل انخفاض الطلب على السفر جوا بـ531 في المائة في يوليو

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، أمس الأربعاء، عن انخفاض الطلب العالمي على السفر خلال يوليوز الماضي، بنسبة 53.1 في المائة، قياسا على مستويات ما قبل جائحة كورونا في الشهر المماثل من 2019.وأضاف “إياتا” في تقريره الشهري أن الطلب تحسن على أساس شهري إذ تباطأ الانخفاض في يوليوز، من 60 في المائة نسبة الهبوط المسجلة في يونيو السابق.

وأفاد التقرير أن الطلب على السفر الدولي والمحلي أظهر زخما كبيرا، لكنه ظل أقل بكثير من مستويات ما قبل الوباء.وبحسب التقرير، فإن قيود السفر المكثفة التي تفرضها الحكومات تستمر في تأخير تعافي الأسواق الدولية.

وتم الاعتماد في المقارنات على شهر ماي 2019، نظرا لأن المقارنات بين النتائج الشهرية 2020 و2021 مشوهة بالتأثير الاستثنائي لكورونا.التقرير أظهر انخفاض الطلب الدولي على الركاب في يوليوز بما نسبته 73.6 في المائة، لكنه أظهر تحسنا من تراجع بـ80.9 في المائة المسجل في يونيو السابق له.

وأورد التقرير أن نتائج يوليوز تعكس حرص الناس على السفر خلال صيف نصف الكرة الشمالي، الذي عادت الحركة إليه بنسبة 85 في المائة من مستويات ما قبل الجائحة.ويعد السفر من أكثر القطاعات تأثرا بجائحة كورونا خلال 2020، ومن المتوقع أن تستمر تأثيراتها عليه حتى عام 2024.

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 16893 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*