تتويج 26 ماركة في المغرب بلقب «منتج العام» لسنة 2021

تاريخ النشر الأصلي: 21 أبريل، 2021

تتويج 26 ماركة في المغرب بلقب «منتج العام» لسنة 2021

تم تتويج ما لا يقل عن 26 منتجا بلقب “منتج العام المغربي ” لسنة 2021.وسواء تعلق الأمر ب مجال التجميل، أو التغذية أو الصحة أو التنظيف أو العناية الشخصية، فسيكون من حق كل منتج الحصول على علامة الشعار الأحمر الصغير لإضفاء جمالية اكبر على تعليبه.ولم يقع الاختيار على هذه المنتوجات المغربية  بشكل عشوائي، حيث تنافس المنتج المنتخب لهذا العام مع العديد من المنتجات من فئته بناء على دراسة استقصائية أجراها معهد Nielsen بشكل مستقل.ومن بين ال 26 منتجا فائزا في السوق المغربي لعام 2021، نجد Les Eaux Minérales d´Oulmès ، BEL،Samsung و Lesieur-Cristal و Friesland Campina و Orange و Mme Olympe و Procter & Gamble و Yves Rocher و Shell.

واستغرق إجراء هذا الاستفتاء الميداني خمسة أسابيع وخص 3000 مستهلك مغربي في جميع أنحاء المملكة المغربية . ومنح التصنيف على أساس ثلاثة معايير وهي: جاذبية المنتج والتي تمثل ٪30 من العلامة النهائية، ونية الشراء، أيضا بنسبة ٪30، والابتكار الملحوظ للمنتج، بنسبة ٪40.وفي نهاية الاستطلاع، يخول للعلامات التجارية بناء فكرة واضحة عن تصور منتجاتها في السوق المغربية. وتجدر الاشارة على انه لا يتم اي تدخل للعلامات المتنافسة ولا “انتخب منتج العام باي شكل من الاشكال في سير الاستطلاع او التواصل مع أولئك الذين شملهم هذا الاخير.وأوضح فيصل معوني، المدير العام لشركة “انتخب منتج العام” المغرب أن «المفهوم بسيط جدا: وهو إعطاء صوت للمستهلكين مما سيكون له تأثير في إنشاء رابط حقيقي بين المستهلكين والعلامات التجارية ومنتجاتها المبتكرة».ويتم الإعلان عن المنتجات الفائزة سنويا ويصبح لديها الحق في استخدام شعار” «انتخب منتج العام» المغرب ” في إستراتيجيتها التسويقية والتواصلية لمدة عام كامل.

وتسمح علامة «انتخب منتج العام» للمستهلكين بتوفير الوقت والمال عند اتخاذ قرارهم. ووفقا لدراسة أجراها معهد Nielsen المغرب، فإن أكثر من 60٪ من المستهلكين يثقون مسبقا وفعليا في شعار «انتخب منتج العام»٠حيث وبفضل هذا الاخير، فإن حافز الشراء يرتفع بنسبة ٪72، بالمقارنة مع منتج لا يحمل هذا الشعار.وحسب دراسة أجرتها «انتخب منتج العام» العالم، فإن عملية الشراء هذه تؤدي، في المتوسط ، إلى زيادة بنسبة ٪25 من المبيعات، بحسب معدل اختراق المنتج.ومعلوم أن الجائزة التي يتم الفوز بها هي قبل كل شيء رسالة تسويقية قوية للعلامات التجارية للمنتجات المنتخبة والتي ثبت أنها تزيد من حسن سمعتها وابتكارها.

ومنذ 34 عاما و«انتخب منتج العام» تكافئ سنويا المنتجات التي دافع عنها المستهلكون في فرنسا. اما في المغرب، فتحتفل العلامة التجارية ذات الشعار الأحمر بهذه النسخة بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها و التي سلطت الضوء، على الرغم من الوباء الدولي ، على أهمية تصويت المستهلك للتواصل مع العلامة التجارية.وبعد عدة سنوات، تواصل المجموعة ، التي يرأسها حاليا فيليب جيلدر ، محاكاة قائمتها الطويلة من المستهلكين و التي تتضمن ازيد من 4.5 مليار شخص همهم تأثير الشعار الأحمر ل «انتخب منتج العام» في 44 دولة. وهذه الثقة الممنوحة للعلامة ذاتها تجعله أكبر استطلاع للرأي في المغرب وحول العالم.

قد يهمك ايضا

خيارات التمويل الداخلي والخارجي لمشروع تعميم الحماية الاجتماعية في المغرب

وزارة الاقتصاد المغربية تعلن عن آلية جديدة”ضمان اكسجين” لدعم المقاولات

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*