تتويج تعاونية الياقوتة للخياطة والطرز والخدمات

عن الصفحة الرسمية لجمعية الياقوتة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،  وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي والاقتصاد الإجتماعي، مؤسسة دار الصانع، الدورة السادسة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، بباب الجديد بمراكش، توجت تعاونية الياقوتة للخياطة والطرز والخدمات بمختلف أنواعها، ممثلة مدينة العيون سيدي ملوك والجهة الشرقية، بجائزة أحسن وحدة إنتاجية عارضة، صنف الزي التقليدي من بين 22 جائزة في مختلف أصناف الصناعات التقليدية و تم إختيار الفائزين من بين 1200 عارض، ضمت جمعيات، تعاونيات و صناع فرادا.

هذا وقد جاء في كلمة شكر على لسان رئيسة الجمعية السيدة نوال الصوتي ما يلي:


اولا و قبل كل شيء اود ان اوضح نقطة صغيرة : هذا ليس بتشريف بقدر  ما هو تكليف ، فمع كل الألقاب و الإنجازات التي نحققها ، نرفع سقف تطلعاتنا عاليا و نتحدى انفسنا من اجل الافضل مما يتولد عنه ضغوطات كبيرة خصوصا مع نقص الامكانيات و انعدام الدعم من طرف الجهات المسؤولة.
أقرأ في كل سطوركم التهاني ، نوال …. فعلا اعمل جاهدة من اجل انجاح التعاونية و ازدهارها ، من لا شيء و في وقت قصير استطعت ان أنشئ مشروعا ينافس الكبار على المستوى الوطني بل و يحصد الصدارة ، و لكن أذكر نفسي و اذكركم بجنود الخفاء ، نساء لم يرضين بالخنوع للفقر و الاستسلام لواقع مر ، نساء أجبن بالقبول لدعوتي لهن بالأخذ بزمام الامور و المضي قدما نحو غد مشرق ، تعلمن ، ضحين ، و هاهن بأناملهن يصنعن اجمل ما يتغنى به المغرب في الزي التقليدي.
اتمنى ان يلتفت المسؤولون لهاته النسوة المبدعات و يوفروا لهن الامكانيات و الارضية الخصبة للنهوض بهن و مدينتهن العيون سيدي ملوك التي طالها التهميش اذ لا تتوفر على ابسط المرافق العمومية كالمدن الاخرى.
لكل الياقوتات ، أقول ، هنيئا لكن هذا اللقب و دمتن متألقات و طموحات كما عهدتكن.


كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*