تايلاند وجهة سياحية علاجية مميزة وتجارب استثنائية

تاريخ النشر الأصلي: 16 يونيو، 2021

تايلاند وجهة سياحية علاجية مميزة وتجارب استثنائية

تعد تايلاند وجهة سياحية مميزة، خاصة في مجال السياحة الطبية، حيث تحتل المرتبة 17 وفق مؤشر رابطة السياحة الطبية بفضل تقنياتها التقليدية والحديثة لتعزيز العافية والرفاهية. وتحتضن تايلاند نخبة من أفضل المنتجعات الصحية في العالم لتضمن لضيوفها تجارب لا مثيل لها في أي مكان آخر

المنتجعات الطبية

يجد المسافرون الباحثون عن تجارب لتدليل أنفسهم في تايلاند وجهة مثالية بفضل انتشار المنتجعات الطبية التي تقدم علاجات عالمية متنوعة من مختلف العصور لتلبية كافة الاحتياجات والتفضيلات.وتتنوع البرامج الشهيرة بين تخليص الجسم من السموم وتعزيز جهاز المناعة من خلال علاجات الصيام وإزالة السموم والمعالجة المائية للقولون والتحكم في الوزن وتدليك مواضع التصريف اللمفاوي.

التدليك التايلاندي الملكي

تقدم تايلاند أفخر تجارب التدليك الحصرية التي تم تقديمها لأفراد العائلة المالكة على مدى التاريخ، وتكتسب جلسات التدليك التايلاندية الملكية شعبية متزايدة. وتعتبر نوعاً مختلفاً عن النواد تاي، وهي تقنيات التدليك التايلاندية التقليدية المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي والتي تعتبر جزءاً من فنون وعلوم وثقافة الرعاية الصحية التايلاندية. يتميز التدليك التايلاندي الملكي بخواصه العلاجية أكثر من كونه تجربة استرخاء، حيث يستخدم اليدين والأصابع فقط للضغط على خطوط الطاقة في الجسم دون استخدام الركبتين والمرفقين والقدمين. 

تجارب السبا للأمهات الجدد

يخضع جسم المرأة للكثير من التغييرات والتبدلات الهرمونية خلال فترة الحمل، وفي الماضي، كانت الأمهات الجدد في تايلاند يخضعن لعلاج طبي تقليدي يسمى يو فاي ويعني “البقاء في الحرارة”. ويساعد هذا العلاج المحلي على تعزيز صحة الأمهات الجدد عبر الجمع بين فوائد الأعشاب والكمادات الساخنة وجلسات التدليك التايلاندية التقليدية.
يتألف العلاج من عدة مراحل على يد أحد الخبراء، بما في ذلك حمامات وكمادات الأعشاب الساخنة، بالإضافة إلى العديد من جلسات التدليك. تضمن الجلسة تزويد الأمهات بجرعة من الطاقة عبر تحسين دوران الدم وإشراقة البشرة، بالإضافة إلى تحقيق التناغم بين الصحة الجسدية والنفسية.

أفضل تجارب السبا

تقدّم تايلاند أفضل تجارب السبا وسط المنتجعات الاستوائية، حيث تحتضن أكثر من 1400 جزيرة بشواطئ صافية ومنتجعات صحية تقدم مجموعة متكاملة من خدمات الصحة والجمال. ويمكن للمسافرين الاسترخاء مع أفضل العلاجات وجلسات التدليك على يد الخبراء إلى جانب برامج السبا الأخرى، بالإضافة إلى الاستمتاع بشعور من السلام الداخلي وسط أجواء الصفاء والسكينة عبر مجموعة متنوعة من جلسات اليوغا والبيلاتيس والتشي كونغ والتاي تشي والريكي والتأمل.

كما تكتمل التجربة الشاملة مع تشكيلة من أشهى الأطباق الصحية لتدليل الضيوف وتشجيعهم على اعتماد نظام غذائي صحي، حيث تتضمن هذه التجربة وجبات عضوية أو أطباق الماكروبايوتيك أو المأكولات النباتية التي تتميز بفوائدها الغذائية العديدة، وجميعها من إعداد أمهر الطهاة الخبراء في المزج بين الخيارات الصحية والنكهات الشهية لتدليل رواد السبا.

السبا على باخرة فاخرة

تقدم تايلاند العديد من تجارب السبا الفاخرة والحصرية وتتيح للضيوف الاستمتاع برفاهية مراكز السبا على متن باخرة سياحية مع أفضل التجارب العلاجية الحصرية والفاخرة، حيث يمكنهم الاستمتاع بتجربة مميزة وسط المياه الصافية مع تشكيلة واسعة من علاجات السبا وجلسات التدليك، إلى جانب الأطباق الصحية والشهية.

قد يهمك ايضا:

قائمة أبرز الوجهات السياحية الرخيصة التي يمكن السفر إليها

تايلاند تُعلن إغلاق أبوابها أمام السائحين حتى الربع الثاني من العام المقبل

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 15574 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*