بينيت يلتقي ولي عهد البحرين الأسبوع المقبل

تاريخ النشر الأصلي: 29 أكتوبر، 2021

بينيت يلتقي ولي عهد البحرين الأسبوع المقبل

يلتقي رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت، الأسبوع المقبل، ولي العهد البحريني سلمان بن حمد، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بمدينة غلاسكو في اسكتلندا.
جاء ذلك وفق ما أعلن مكتب بينيت في بيان أصدره، الخميس. وقال البيان، إن “رئيس الوزراء سيلتقي الأسبوع المقبل سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد ورئيس وزراء مملكة البحرين، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي سيعقد في غلاسكو”. وتعقد منظمة الأمم المتحدة الدورة الـ 26 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ من 31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، برئاسة المملكة المتحدة.

ولم يذكر البيان يومًا محددًا للقاء المقرر بين الطرفين، كما أشار إلى أن بينيت “سيلتقي كذلك على هامش المؤتمر ذاته، مجموعة من قادة العالم ورؤساء الدول” (لم يحددهم). ولفت إلى أن بينيت “سيلقي كلمة خلال المؤتمر يقدم خلالها وجهة النظر الإسرائيلية بشأن التعامل مع أزمة المناخ”. ووقعت إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين، في واشنطن منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهم، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب (2017-2021). ومنذ ذلك الوقت، أبرمت تل أبيب مع أبو ظبي والمنامة اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات. وبجانب الإمارات والبحرين، وقع السودان والمغرب، العام الماضي أيضا، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، لتنضم الدول الأربع إلى مصر والأردن من أصل 22 دولة عربية. وأثار تسارع التطبيع الرسمي العربي، العام الماضي، غضبا شعبيا عربيا؛ لاستمرار “إسرائيل” في احتلال أراضٍ في أكثر من دولة عربية، ورفضها قيام دولة فلسطينية مستقلة، وانتهاكاتها اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

قد يهمك أيضاً :

رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها

أبو ردينة يرد على بينيت ويؤكد أن الدولة الفلسطينية ستقوم رغمًا عنه

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 18723 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*