بعد سامسونج أحدث مزايا واتساب تعمل على هواتف Pixel

تاريخ النشر الأصلي: 27 أكتوبر، 2021

بعد سامسونج أحدث مزايا واتساب تعمل على هواتف pixel

ظهرت ميزة واتساب WhatsApp، المعروفة باسم ميزة نقل سجل الدردشة عبر الأنظمة الأساسية لأول مرة على أجهزة سامسونج جلاكسي في بداية شهر سبتمبر الماضي.

وذكر موقع “engadget” التقني المتخصص، أن ميزة نقل سجل المحادثات عبر الأنظمة الأساسية، بدأت تصل إلى مستخدمي واتساب على هواتف Pixel من جوجل.
ميزة نقل محفوظات الدردشة من iOS إلى أندرويد تصل أجهزة Pixel

ووفقا للموقع التقني، يمكن لمالكي هواتف بكسل، بدءا من اليوم، نقل سجل رسائل واتساب بالكامل، بما في ذلك أي الرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو، من أجهزة iPhone إلى أي جهاز أندرويد.

وعلى عكس هواتف سامسونج، تتوفر ميزة واتساب الجديدة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 والإصدارات الأحدث، بينما ستعمل ميزة نقل سجل المحادثات عبر الأنظمة الأساسية على هواتف بكسل Pixel، بشرط أن تعمل بنظام التشغيل الأحدث من جوجل أندرويد 12.

يذكر أن شركة واتساب أعلنت خلال شهر أغسطس الماضي، عن الميزة نقل محفوظات الدردشة من iOS إلى أندرويد، أثناء إعلان شركة سامسونج عن هواتفها القابلة للطي الجديدة، وأوضحت خدمة التراسل المملوكة لشركة فيسبوك أن الخاصية ستغطي مبدئيا عمليات النقل من أجهزة آيفون إلى هاتفي Z Fold 3 و Z Flip 3 الجديدين.

يشار إلى أن هذه العملية ليست مباشرة كما توفرها تطبيقات الدردشة الأخرى، بل تحتاج إلى كابل USB-C إلى Lightning لتوصيل هاتف آيفون وأندرويد معا وعلاوة على ذلك، فهي تشمل رمز الاستجابة السريعة الذي تحتاج إلى مسحه ضوئيا عند إعداد هاتف أندرويد الجديد لأول مرة.

وطور واتساب  نقل محفوظات الدردشة من iOS إلى أندرويد، لمعالجة أحد أكثر القيود إزعاجا على المنصة، والذي يمنع نقل محفوظات الدردشات بين بين أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة المختلفة، ففي السابق، كان يتعذر على مستخدمي التطبيق استعادة سجل الدردشة بعد شراء هاتف لا يعمل بنفس نظام التشغيل جهازه السابق

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*