انطلاق أشغال إنجاز مرآب تحت أرضي بأكادير بـ90 مليون درهم

تاريخ النشر الأصلي: 17 أبريل، 2021

انطلاق أشغال إنجاز مرآب تحت أرضي بأكادير بـ90 مليون درهم

أعطى أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، الجمعة 16 أبريل 2021، الانطلاقة الفعلية لأشغال انجاز مشروع المرآب تحت أرضي الإنبعاث، في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك.

وأفاد بلاغ لولاية جهة سوس ماسة توصل Le360 بنسخة منه، أن المشروع عهد لشركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة، بإنجازه بغلاف مالي قدره 90 مليون درهما في فترة تمتد ل24 شهرا، حيث من المرتقب الإنتهاء منه في الربع الثاني من سنة 2023.
أشغال إنجاز مرآب تحت أرضي بأكادير

المرآب تحت أرضي العصري الكبير، يضيف المصدر ذاته، يتألف من طابقَيْن تحت أرضيَّيْن وسيوفر ما لا يقل عن 600 مركن لمستخدميه، ولضمان الولوج السهل إليه سيكون له مدخل رئيسي يطل على شارع محمد الخامس وآخر ثانوي يقع بشارع الحسن الثاني، كما ستتم، فضلا عن ذلك، تهيئة ساحة فسيحة فوقه، مساحتها 11.500 متر مربع، ستشكل مركز استقطابٍ للرياضيين والمتجولين بالمنتزه.

وأورد البلاغ نفسه أن المنتزه الحضري المستقبلي الإنبعاث، القائم في قلب مدينة أكادير، يعد أحد أهم مكونات برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، ويتعلق بحماية البيئة وتهيئة المساحات الخضراء، مضيفا أن هذا الموقع المعروف تحديدا بكونه يضم أول ملعب لكرة القدم بالمدينة إلى جانب المسرح البلدي الهواء الطلق، في طريقه ليغدو رئة خضراء ونقطة حضرية مركزية للمواطنين والزوار على حد سواء.
أشغال إنجاز مرآب تحت أرضي بأكادير 2

ومن أهداف إحداث هذا المنتزه الحضري بالنظر إلى أهمية مساحته الإجمالية البالغة 24 هكتارا، يقول البلاغ، تخفيف ازدحام  مواقف السيارات في هذا الجزء من المدينة المليء بالإدارات والمحلات التجارية والمباني السكنية مع توفير ولوج سهل لمرتاديه.

قد يهمك ايضا

أخنوش يستعرض المهام الموكولة للوالي الجديد من أجل النهوض بالمنطقة

دائرة أمنية جديدة تؤثث “الحي المحمدي” في أغادير

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*