النفط يواصل التراجع بعد خفض أوبك توقعات الطلب

تاريخ النشر الأصلي: 12 فبراير، 2021

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية اليوم الجمعة، لتتراجع أكثر عن أعلى مستوى في عام، لكنه مازال فوق مستوى 60 دولارا للبرميل.

يأتي ذلك التراجع في أسعار النفط بالتزامن مع تخفيض منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها للطلب مجددا، وقالت وكالة الطاقة الدولية إن السوق ما زالت تشهد فائضا في الإمدادات.

وبحلول الساعة 0743 بتوقيت جرينتش، نزل خام برنت 39 سنتا أو ما يعادل 0.6% إلى 60.75 دولار للبرميل، بعد أن انخفض 0.5% في الجلسة السابقة.
 
وتراجع الخام الأمريكي 44 سنتا أو ما يعادل 0.8% إلى 57.80 دولار للبرميل بعد أن هبط 0.8% أمس الخميس.

وأغلق الخامان القياسيان يوم الأربعاء عند أعلى مستوياتهما منذ يناير/كانون الثاني 2020 بعد مكاسب يومية شبه قياسية متعاقبة.

وزادت أسعار النفط على مدى الأسابيع القليلة الماضية إذ تخفض أوبك ومنتجون آخرون في تحالف أوبك+ الإنتاج، بينما تعهدت السعودية بخفض أحادي الجانب للإنتاج بدأ هذا الشهر.

وقالت كابيتال إيكونوميكس “من المرجح انخفاض إنتاج أوبك هذا الشهر بقيادة تراجعات في السعودية وليبيا. من شأن هذا تعميق عجز السوق العالمية ودعم الأسعار”.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن الطلب على النفط في أنحاء العالم في 2021 سيتعافى بوتيرة أكثر تباطؤا عما كان يعتقد في السابق.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الطاقة الدولية إن إمدادات النفط ما زالت تفوق الطلب العالمي، بيد أنه من المتوقع أن يساهم توزيع لقاحات مضادة لكوفيد-19 في تعافي الطلب.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة على غير المتوقع الأسبوع الماضي، لتهبط ما يزيد عن ستة ملايين برميل إذ زادت المصافي الإنتاج إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وكان محللون في استطلاع أجرته رويترز توقعوا زيادة نحو مليون برميل.

قد يهمك ايضا 

توقعات بخسارة نيجيريا 1.5 مليار دولار بسبب إهمال قطاع الغاز

إنقطاع الغاز الطبيعي شمال الصين بسبب تخريب أنبوب

 

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

هيئة التحرير

Author: هيئة التحرير

هيئة التحرير

أحدث المقالات

About هيئة التحرير 10867 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*