المغرب يُروِّج للسياحة العلاجية بـ4200 نبتة طبية في إكسبو 2020 دبي

تاريخ النشر الأصلي: 9 يناير، 2022

المغرب يُروِّج للسياحة العلاجية بـ4200 نبتة طبية في إكسبو 2020 دبي

يلقي المغرب عبر جناحه في معرض إكسبو 2020 دبي الضوء على السياحة العلاجية والطبيعية عبر توفير معايشة للزوار حول التاريخ المغربي.  وجاء جناح المغرب في إكسبو 2020 دبي تحت شعار “تراث المستقبل: من الأصول الملهمة.. إلى التنمية المستدامة”، من خلال إعادة اكتشاف المملكة، وإنجازاتها الملموسة. وقدم جناح المملكة المغربية لزواره في إكسبو دبي لمحات عن أكثر من 4200 نوع من النباتات منها 600 نوع يستعمل للأغراض الطبية أو العطرية. وكشف الجناح أن تلك النباتات والأعشاب الطبية لها العديد من المزايا والفوائد الطبية من خلال “التداوي بالأعشاب” لعلاج صحة الإنسان إلى جان كونها معززة بالعديد من الأبحاث في المختبرات الجامعية المغربية لما يحويه المغرب من بيئة بيولوجية نباتية وغنية متنوعة؛ ويستخدم بعضها كبديل أساسي لأدوية المضادات الحيوية.

وحرص المهتمون بالمجال الطبي على البحث عن جناح المغرب وكان الزوار خاصة الأطباء منهم على موعد مع التعرف على الأعشاب الطبية التي تزخر الطبيعة المغربية بها والاطلاع عليها. وعرض الجناح عبر جدارية ترتفع لأكثر من 4 أمتار غالبية أسماء تلك النباتات و منها علي سبيل المثال وليس الحصر النعناع والكراوية وزعتر وتارغيست ومرارة الحنش وكوست الحية، ومرارة الحنش و الكاروم ولحية الشيخ وشيبة العجوز، وحب الرشاد، والحريشة، ولسان البقر ولسان الثور، وبوراجو وبوحمدون، وألس أوزكر فضلا عن نباتات تجخت وتتكت وتدكت وفاضس وإميتك، وأعشاب الحامض والفطر الثلاثي واللويزة وفراست الحجر، وحب الرشاد ومربوة، وبسباس، وغاسول البر و الترجلة والورد والجروع وأودجم والفيجل والبقولة والبلوط الأخضر وغيرها من الأعشاب الطبية.

الشاي المغربي و يدعو جناح المملكة المغربية في إكسبو دبي زواره لتذوق أنواع الشاي المختلفة، ما يمنحهم فرصة لتذوق ألوان تقليدية ومذاقات مختلفة للكثير من أنواع الشاي المغربي مع اختلاف طريقة التعاطي والإعداد لكل نوع منها أو في طريقة تقليبها في “مصبحيات” مراكشية من خلال طقوس خاصة جدا تعبر عن عادات الضيافة والكرم و أبرزها شاي نبتة الشيبة أو الشويلاء، شاي النعناع ، شاي اللويزة ، الزعفران، الزعتر، الشاي الصحراوي بالعلك والعنبر، الياسمين، شاي فليو أو النعناع، وشاي السالمية /المرمية/.

وأكد القائمون على الجناح أن بعض أنواع الشاي تساعد في ضبط مستويات السكر في الجسم، والوقاية من السرطان، والمحافظة على صحة ونضارة البشرة، ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، كما أنه مفيد للتخلص من مشاعر القلق والتوتر. و يقع الجناح المغربي بمعرض إكسبو في منطقة قلب الفرص القريب من ساحة الوصل القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، وتؤكد المغرب التزامها بمستقبل مستدام لكوكب الأرض، باستخدام استراتيجيات للتحكم في المناخ مثل سماكة الجدران الترابية، والحدائق العمودية المتعددة، ووجود فناء مركزي كبير للتهوية بشكل طبيعي وتبريد المبنى، واستخدام مادة بناء تقليدية عازلة للحرارة، لعبت دوراً رئيسياً في تنظيم درجة الحرارة.

قد يهمك ايضا

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19566 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*