المغرب يقدم عرضا مبهرا لعلامته الجديدة Morocco Now في “برج خليفة” بدبي

تاريخ النشر الأصلي: 11 أكتوبر، 2021

المغرب يقدم عرضا مبهرا لعلامته الجديدة morocco now في برج خليفة بدبي

تم عرض العلامة المغربية الجديدة الخاصة ب الاستثمار والتصدير ” Morocco Now ” (المغرب الآن)، بطريقة الليزر ، على “برج خليفة في دبي ، الذي يعد الأعلى من نوعه في العالم .وشكل هذا العرض المبهر الذي جرى على هامش مشاركة المغرب في فعاليات معرض “إكسبو دبي 2020″ ، مشهدا رائعا طغى عليه اللونان الأحمر والأخضر، وشد إليه أنظار المارة ومرتادي الفضاءات الترفيهية المحيطة بالبرج .

كما تخلل عرض العلامة المغربية ، التي كانت بادية للعيان في مختف ارجاء مدينة دبي ، صورة متحركة لقطار البراق ، وأخرى لأحد أبواب المدن القديمة بالمغرب، فضلا عن صور لمولدات الطاقة الريحية بالمملكة ، في إشارة الى النهضة الصناعية التي تشهدها ، إضافة إلى مؤهلاتها الحضارية وأطرها الشابة الواعدة .

يذكر أنه جرى اليوم بدبي ، الإطلاق الرسمي للعلامة المغربية ” Morocco Now ” ، وذلك في ندوة نظمت بالجناح المغربي في المعرض العالمي ” إكسبو دبي 2020 ” . وتروم هذه المبادرة إبراز مكانة المغرب كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى، بهدف تسريع الاستثمارات الخارجية بمختلف مناطق المملكة .

وقد أكد يوسف الباري مدير الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ، أن المغرب يتوخى من خلال هذه الهوية الجديدة التي تحمل دلالات كثيرة، دعوة المستثمرين إلى الاستفادة من منصة جديدة للاستثمار، تتميز بالتنافسية، مبرزا أن المملكة ،بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنشأ خلال العشرين سنة الماضية، بنيات تحتية من الطراز الأول في مجالي التجارة والنقل ، مكنته من الانخراط في ركب الإقلاع الصناعي .

واستحضر الباري أهم المشاريع التي أنجزها المغرب في هذا الاطار ، من ضمنها ميناء طنجة المتوسط الذي يحتل المركز الأول على المستوى الافريقي وضفة البحر الأبيض المتوسط ، والمركز العشرين عالميا في مجال الربط البحري ، وما سجلته صناعة السيارات من معدلات نمو في وقت قياسي ، مما ساهم في تسجيل زيادة نمو هام في الصادرات المغربية ، والتي عرفت ارتفاعا في قيمتها فاق 150 مليار درهم ، في ظرف تسع سنوات (ما بين 2010 و2019) .

وأضاف أن العلامة الجديدة تقد جملة من المكاسب ؛ أهمها الاستدامة، بفضل استثمارات هادفة تتمثل في الطاقات المتجددة، التي تبلغ حاليا 37 في المائة من المزيج الطاقي، وتهدف إلى بلوغ نسبة 52 في المائة في أفق 2030 .

وتشكل علامة ” Morocco Now ” ، منصة صناعية تستجيب لمتطلبات المستقبل، وتهدف إلى اغتنام الفرص داخل عالم متطور ، وتعتمد تجربة ناجعة للتحول الاقتصادي الذي يجعل من المغرب وجهة موثوقة ، ذات إمكانيات عالية في مجالي الاستثمار والتصدير .

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17841 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*