المغرب يشارك في القمة التحضيرية لمؤتمر المناخ

تاريخ النشر الأصلي: 2 أكتوبر، 2021

المغرب يشارك في القمة التحضيرية لمؤتمر المناخ

أعطيت الجمعة بميلانو، انطلاقة القمة التحضيرية لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية (كوب-26)، المزمع تنظيمه بغلاسكو في نونبر المقبل، وذلك بمشاركة المغرب.

وأوضح بلاغ لكتابة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن القمة التحضيرية، المنظمة من طرف إيطاليا والمملكة المتحدة، تجمع وزراء المناخ والطاقة من مجموعة مختارة من البلدان، قصد مناقشة القضايا الجوهرية التي ستتناولها مفاوضات “كوب-26”.

وحسب البلاغ، فإن القمة ستجمع ما يقرب من خمسين دولة، وممثلين عن كتابة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ورؤساء الهيئات الفرعية للاتفاقية، وعدد من الفاعلين في المجتمع المدني الذين يضطلعون بدور رئيسي في مكافحة تغير المناخ.

وأوضحت كتابة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن قادة العالم سينكبون، بشكل خاص، على الحد من الانبعاثات وتمويل ودعم البلدان النامية قصد تمكينها من العمل بشأن تغير المناخ.

وأشار المصدر ذاته إلى أنهم يسعون إلى بلوغ هدف عالمي يتمثل في التكيف قصد الحد من الهشاشة وتحفيز تعزيز القدرة على الصمود من خلال تنفيذ إجراءات التكيف وتنفيذها.

وسيتم عرض إعلان الشباب المشارك في قمة “شباب من أجل المناخ.. طموح القيادة”، الذين التأموا لمدة ثلاثة أيام قصد بلورة رؤيتهم المشتركة بشأن الطوارئ المناخية والإجراءات ذات الأولوية التي يتعين تنفيذها، على الوزراء المشاركين في القمة التحضيرية.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | بيئة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | بيئة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*