المصادقة على مشروع توطين شركة (APTIV) بمدينة وجدة

تم خلال اجتماع اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، التي عقدت، مؤخرا، برئاسة والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، معاذ الجامعي، المصادقة على مشروع شركة (APTIV) المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات، من أجل توطينها بمنطقة التسريع الصناعي بمدينة وجدة.

وكانت شركة (APTIV)، ومجلس جهة الشرق، وولاية الجهة، والمركز الجهوي للاستثمار، وقعوا، في شتنبر المنصرم، على اتفاقية توطين المصنع الجديد التابع للشركة المعنية.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، أن هذا المصنع يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق، مشيرا إلى أن هذا المشروع، الذي سيعزز القدرة التنافسية لقطاع السيارات بالمغرب، سيستفيد من امتيازات مهمة يخولها له تموقعه بالمنطقة الحرة لمدينة وجدة وكذا دعم مجلس جهة الشرق.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ أشغال بناء هذا المصنع المستقبلي للشركة، اعتبارا من أواخر يناير الجاري، لكي يصبح الشطر الأول جاهزا في غضون شهر يونيو المقبل.

وأضاف أنه بالموازاة مع ذلك، ومن أجل تلبية احتياجات الشركة فيما يخص الرأسمال البشري، سيتم قريبا إطلاق عملية توظيف تدريجية واسعة لتشغيل شباب المنطقة.

يذكر أن هذا المشروع، الذي سيمتد على مساحة 8 هكتارات، يروم خلقت 3500 فرصة عمل مباشرة بمبلغ استثماري إجمالي يناهز 394 مليون درهم.

L’article المصادقة على مشروع توطين شركة (APTIV) بمدينة وجدة est apparu en premier sur MapOujda.


Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*