المراسلة الثانية :

بسبب التهميش الذي تعاني منه منطقة تيزي نتاسا والدواوير المجاورة الواقعة بتراب جماعة مشرع حمادي، قيادة أحواز العيون بعمالة إقليم تاوريرت. وبطلب من أخ جمعوي، أعيد نشر هذه الرسائل والتظلمات لعلها تجد في هذه المرة ومن هذا المنبر آذانا صاغية….
**********************


العيون في 22يناير 2019


جمعية تيزي نتاســــــــــــــــــــا للتنمية
والمحافظة على البيئة والمحيط الغابوي
جماعة مشرع حمادي- إقليم تاوريرت
الهاتف:0682416982


إلى السيد : المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) بوجدة
الموضوع : شكاية في شأن أشغال الربط بشبكة قنوات الماء الصالح للشرب.


سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد،علاقة بالموضوع أعلاه ،يؤسفنا في جمعية تيزي نتاســــــــــــــــــــا للتنمية والمحافظة على البيئة والمحيط الغابوي أن نتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكاية في شأن أشغال ربط دوواوير منطقة تيزي نتاسا والدواوير المجاورة الواقعة بتراب جماعة مشرع حمادي قيادة أحواز العيون بعمالة إقليم تاوريرت.الأشغال موضوع الشكاية متعلقة بمشروع تزويد ساكنة المنطقة بالماء الشروب والتي يشرف عليها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.
ونحيطكم علما أن الأشغال كانت متوقفة منذ مدة. ومع استئنافها من طرف المقاول المكلف بإتمامها؛ تفاجأنا بالطريقة الغريبة التي يتم بها تمرير القنوات ، حيث تتم تغطيتها بالأحجار بواسطة الآليات ودون تهيئة الأرضية التي توضع عليها القنوات(انظرالفيديو و الصور المرفقة ).مما سيعرضها عاجلا للإتلاف ويستحيل معه إصلاح الأعطاب ويعرض الساكنة للعطش باستمرار.
كما نحمل إلى علمكم أنه يوم الجمعة 18 يناير 2019 ، عمد المقاول المكلف بإنجاز المشروع -عند علمه بقدوم لجنة تقنية لتفقد الأشغال على مستوى بوعمارة – إلى تهريب آليات العمل(الحفر والردم) والعمال إلى منطقة تيزي نتاسا بعيدا عن أعين اللجنة.وقمنا على الفور بإخبار السيد رئيس جماعة مشرع حمادي الذي كان حاضرا في الزيارة بمعية بعض أعضاء الجماعة.
لذا نرفع إليكم شكايتنا هذه من أجل التدخل عاجلا ، و قبل فوات الآوان، لتدارك الوضع والعمل على تحقيق أهداف المشروع، وتمكين الساكنة من التزود بالماء الشروب في أحسن الظروف وبدون معاناة مستقبلا.
ولنا فيكم كامل الثقة لأخذ شكايتنا بالعناية اللازمة والسهر على تنفيذ المشروع وفق معايير الحكامة الجيدة والتي ما فتئ ينادي بها صاحب الجلالة نصره الله.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام والســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام. عن المكتب
المرفقات: -سبع (07)صور لأماكن مختلفة من الأشغال
-قرص مغناطيسي مسجل للكيفية التي تتم به عملية طمر القنوات
ملحوظة: أرسلت نسخة من الشكاية إلى جهات أخرى
-تتوفر الجمعية على شهود عيان مستعدون لتقديم إفادات إضافية في الموضوع

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*