اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها العادية الثالثة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، خلال نهاية الأسبوع بوجدة، دورتها العادية الثالثة، التي خصصت لدراسة العديد من القضايا المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وتميزت هذه الدورة بتقديم حصيلة عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق خلال الفترة ما بين الدورتين العاديتين الثانية والثالثة، وحصيلة اللجان الدائمة، وكذا عرض للتوجهات الاستراتيجية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان برسم الفترة من 2022 إلى 2024.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، السيد محمد العمارتي، بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة من أجل تحقيق الأهداف المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان، وذلك في إطار الصلاحيات المخولة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية.

وأكد السيد العمارتي أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق عالجت خلال هذه الفترة، وفي إطار مجال حماية حقوق الإنسان، نحو أربعين شكاية تهم، على الخصوص، العلاقة بين المواطنين والإدارة، والنزاعات التي أحيلت على القضاء، وقضايا الطفولة، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والهجرة.

وأضاف أنه يتم التعامل مع الشكايات وفقا للإجراءات المعمول بها، لا سيما من خلال إحالتها على المؤسسات والهيئات المعنية أو جمع معلومات إضافية لدى مقدمي الشكايات والأشخاص المعنيين بها.

كما أشار السيد العمارتي إلى الأنشطة التي تقوم بها اللجنة الجهوية في مجال تعزيز حقوق الإنسان، بهدف تطوير ثقافة حقوق الإنسان التي تعد جزءا أساسيا ضمن المجال الديمقراطي.

وتميزت هذه الدورة العادية أيضا بتقديم عرض عن سير عملية ملاحظة الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية الأخيرة.

L’article اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها العادية الثالثة est apparu en premier sur MapOujda.


Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*