العيون الشرقية.. تكريم وجوه رياضية محلية ووطنية

نظمت جمعية قدماء لاعبي كرة القدم العيون الشرقية، أمس الثلاثاء، حفلا تم خلاله تكريم مجموعة من الوجوه الرياضية المحلية والوطنية.

ويأتي تكريم هذه الوجوه الرياضية (قدماء لاعبي كرة القدم وحكام ومدربين)، خلال هذا الحفل، الذي نظم بمناسبة ميلاد الجمعية والتعريف بها، عرفانا للدور الذي اضطلعت به هذه الأطر في حمل قميص المنتخب الوطني، وتمثيلها لكرة القدم الوطنية أحسن تمثيل في محافل ومناسبات وطنية ودولية عديدة.

ومن بين اللاعبين السابقين الذين تم تكريمهم خلال هذا الحفل، الذي نظم تحت شعار “حتى لا ننسى”، رشيد الطاوسي، عضو الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبد الواحد الشمامي اللاعب السابق لفريق الجيش الملكي.

ويتعلق الأمر أيضا بتكريم عدد من اللاعبين القدامى؛ ممن مارسوا كرة القدم بمدينة العيون الشرقية، وجاوروا فرقا وأندية معروفة بجهة الشرق، وكذا لاعبين سابقين في القسم الوطني الاحترافي الأول والثاني، وفي أقسام الهواة والبطولات المهنية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس جمعية قدماء لاعبي كرة القدم العيون الشرقية، محمد جامعي، أن هذه الأمسية، تأتي ترسيخا للعمل الجمعوي الرياضي الساعي إلى التعريف بالطاقات الشابة والواعدة في مجالات مختلفة من الرياضة بالمدينة، وكذا رد الاعتبار لأجيال من الرياضيين القدامى المتواجدين داخل أرض الوطن أو خارجه.

وأضاف أن الجمعية تراهن من خلال هذه التظاهرة، ربط الماضي المشرق بالحاضر الواعد للرياضة الوطنية، خاصة كرة القدم، القاطرة التي تجر كل الرياضات، وتؤمن بدعم الشباب والطاقات بالمدينة، في إطار جديد ومنظور متقد ومتجدد، للنهوض بالقطاع الرياضي عموما في هذه الربوع من المملكة.

وتم خلال هذه الأمسية، التي تخللتها فقرات موسيقية من الطرب الغرناطي، التعريف بالمشروع الرياضي لهذه الجمعية الفتية التي تأسست حديثا، والرامي إلى تنمية الرياضة المحلية.

L’article العيون الشرقية.. تكريم وجوه رياضية محلية ووطنية est apparu en premier sur MapOujda.


Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*