“العلا” السعودية وجهة كان الناس سابقا يستدلون بالنجوم فهي أنيس الليل لدى الرحالة، ومع التطور وتوسع المدن أصبح للنجوم مواقع معينة يقصدها الهواة لمشاهدتها وتتبعها، والاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن ضوضاء المدينة. ومن أشهر تلك الأماكن والوجهات المميزة والمنا

تاريخ النشر الأصلي: 17 أبريل، 2021

العلا السعودية وجهة كان الناس سابقا يستدلون بالنجوم فهي أنيس الليل لدى الرحالة، ومع التطور وتوسع المدن أصبح للنجوم مواقع معينة يقصدها الهواة لمشاهدتها وتتبعها، والاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن ضوضاء المدينة ومن أشهر تلك الأماكن والوجهات المميزة والمنا

كان الناس سابقا يستدلون بالنجوم فهي أنيس الليل لدى الرحالة، ومع التطور وتوسع المدن أصبح للنجوم مواقع معينة يقصدها الهواة لمشاهدتها وتتبعها، والاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن ضوضاء المدينة. ومن أشهر تلك الأماكن والوجهات المميزة والمناسبة لمشاهدة النجوم في السعودية هي محافظة العلا.تعد محافظة العلا من أهم الوجهات السياحية في السعودية وتتميز بروعة طبيعتها الخلابة وحضاراتها الممتدة لآلاف السنين. بين تلك الآثار والصخور الساحرة ومن أعلى سماء العلا موطن النجوم، الوجهة المناسبة لهواة مراقبة النجوم والمجرات في سماء صافية، في زيارتك للعلا سوف تستمتع بأجواء استثنائية في أجمل وجهات العالم، ولا يوجد أجمل من طبيعة العلا بسحر حضارتها.

إنه موسم الشتاء والرحلات البرية الرائعة حيث يمارس الكثيرون هوايتهم المفضلة وهي مشاهدة النجوم والمجرات في محافظة العلا. قام بعض هؤلاء بتصوير نجوم العلا ليلاً ونقلوا لنا روعة المنظر الذي يشاهدونه في سماء العلا الساحرة بمراقبة تلك المجرات والنجوم. بعيداً عن أضواء المدن وتحت سماء العلا الساحرة، تحدثنا إلى ماجد الزحوفي أحد أعضاء @Alula_stargazing لينقل لنا عن تجربتهم لرؤية النجوم قائلاً: “تتميز سماء العلا بقلة التلوث الضوئي حيث يمكن مشاهدة السماء والاستمتاع بها اذا ابتعدنا عن العلا مسافة 30 دقيقة أما عن أشهر النجوم التي يمكن مشاهدتها نجم الجدي (نجم القطب) وسهيل والثريا والمرزم وهو نجم الشعرى المذكور في القرآن الكريم ونجم الدبران ونجوم الجوزاء والعيوق وجميع النجوم التي عرفتها العرب وسمتها بأسمائها وهي مايربو على ألف نجم وقتت عليها مواسم السنة من حر وبرد وزراعة ومواسم الرياح ونضوج الثمار وغيرها من طرق الاستدلال”

لا شك ان للنجوم سحر فريد من نوعه، وكيف لو كان في سماء العلا!، يقوم فريق @Alula_stargazing باكتشاف العلا لكن بطريقة أخرى، وهي اكتشاف سماء العلا الرائعة، هذه فرصة لاكتشاف النجوم والمجرات التي تظهر في سماء العلا ومراقبتها مع فريق @Alula_stargazing، يمكنكم خوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها في العلا، اكتشف العلا ولكن هذه المرة أنظر للسماء.

قد يهمك ايضا :

مناطق سياحة علاجية في مصر تستحق الزيارة تعرف عليها

تعرف على أجمل الوجهات السياحية الرومانسية المزينة بالقنوات المائية

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13567 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*