السياحة في سريلانكا

تاريخ النشر الأصلي: 27 أبريل، 2021

السياحة في سريلانكا

اماكن السياحة في سريلانكا وافرة، خصوصًا أنَّها من الوجهات السياحية الهامَّة في العالم، وفي آسيا تحديدًا، نظرًا إلى طبيعتها الخلَّابة وغناها بالمناطق الطبيعية والشواطئ ذات المياه الكريستالية، فضلًا عن الكنوز الثقافية. ويرجع تاريخ بناء سريلانكا إلى حقبة الاستعمار البرتغالي وأيضًا الهولندي والإنجليزي. اماكن السياحة في سريلانكا، تشمل:

كولومبو

السياحة في سريلانكا
كولومبو عاصمة سريلانكا؛ تضمُّ العديد من الأماكن التي تستحقُّ الزيارة، كالمتنزَّهات والشواطئ وأماكن التسوُّق العصرية، وأبرزها حديقة بديغانا والينتد ومعبد بيلانويلا رجاماها فيهاريا وقلعة جالي وجبل لافينيا ومتحف كولومبو الوطني وحديقة الحيوان الوطنية.

سيجيريا

السياحة في سريلانكا
من المواقع الأثرية الهامَّة في سريلانكا، تطلُّ على هضبة بارتفاع 180 مترًا تقريبًا، وتُعرف هذه الهضبة باسم “صخرة الأسد”. وتطلُّ سيجيريا أيضًا على أدغال كثيفة في أسفل المنحدر. ويمكن الوصول إلى سيجيريا من خلال السلالم والممرَّات المحفورة في “صخرة الأسد”.

كاندي

السياحة في سريلانكا
تُعتبر كاندي إحدى وجهات السياحة الأكثر جاذبيَّة في سريلانكا، حيث يقصدها كثيرون لقضاء إجازة هادئة والمتعة بالمناظر الطبيعيَّة وزيارة الأماكن السياحية، ومنها بحيرة كاندي الشهيرة وميتم الفيلة والحديقة النباتية الملكية التي تشتهر بكونها تجمع العديد من بساتين وأشجار الفواكه. كما تشتهر كاندي بأنَّها موطن العديد من المعالم الأثرية.

غالي

السياحة في سريلانكا
تعدُّ غالي من مناطق الجذب السياحي الشهيرة، وهي عاصمة الإقليم الجنوبي وعاصمة مقاطعة غالي، والمدينة الرابعة في سريلانكا لناحية المساحة. ومن معالم هذه المدينة: الحصن التاريخي الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر ومجموعة من الأبنية الجذَّابة والمنازل التي يمتلك الأجانب ثلثها تقريبًا.

نوراليا

السياحة في سريلانكا
تعدُّ نوراليا من مدن سريلانكا الأكثر جاذبيَّةً، وهي تحظى ببنية تحتية مقبولة، خصوصًا أنَّ طبيعتها خلَّابة ومناخها لطيف. وفي نوراليا، تتعدَّد أماكن السياحة، وتشمل: الشلَّالات والبحيرات والمُتنزَّهات، من دون الإغفال عن بحيرة جريجوري نوراليا وحديقة فيكتوريا وشلال لوفرز ليب وحديقة هاكغالا النباتية.

قد يهمك ايضا

افضل 10 وجهات سياحية في الخريف لتوفير الميزانية تعرّفي عليها

تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13630 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*