السعودية تدرس إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية

تاريخ النشر الأصلي: 3 مايو، 2021

أوضحت عدد من المصادر داخل المملكة العربية السعودية ، ان المملكة تدرس ضمن خططها إنشاء مصانع عالمية للسيارات على اراضيها ، والنهوض بالمملكة لتصبح دولة صناعية ذات فرص إنشاء شركة محلية لتصنيع السيارات الكهربائية .

وقالت المصادر وفقا لموقع سعودي اوتو المتخصص فى أخبار السيارات السعودية ، أنها طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن النقاشات ليست معلنة بعد، إن المشروع مرتبط بالخطط الحالية لبناء البنية التحتية للسيارات في البلاد وتعزيز التصنيع المحلي.

وأكد متحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة “ صندوق الثروة السيادية السعودي”  أنه ملتزم بتحفيز النمو وتنويع اقتصاد المملكة المعتمد على النفط، بينما امتنع عن التعليق على مشاريع محددة، بحسب بلومبرج.

الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أجرى مع وشركة لوسيد محادثات بشأن بناء مصنع بالقرب من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، بحسب ما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة بلومبرغ في يناير المنصرم.

و توصلت شركة صناعة السيارات إلى اتفاق للاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة وإطلاقها للاكتتاب العام. وقد ألهم ظهور السيارات التي تعمل بالبطاريات، مجموعة من مشاريع السيارات الجديدة من الشركات الناشئة إلى الشركات المملوكة للدولة مثل شركة Togg التركية، التي تخطط لإطلاق العديد من السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.

قد يهمك ايضاً :

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

مبيعات السيارات الكهربائية تقفز بـ 140% في الربع الأول من عام 2021

المصدر: المغرب اليوم | سيارات
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سيارات

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13624 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*