الروائي التنزاني عبدالرزاق قرنة يفوز بجائزة نوبل للآداب 2021

تاريخ النشر الأصلي: 7 أكتوبر، 2021

الروائي التنزاني عبدالرزاق قرنة يفوز بجائزة نوبل للآداب 2021

منحت جائزة نوبل في الأدب لعام 2021 للروائي عبد الرزاق قرنة، المولود في زنجبار.ولد عبد الرزاق جرنة عام 1948 ونشأ في جزيرة زنجبار في المحيط الهندي، لكنه وصل إلى إنجلترا كلاجئ في نهاية الستينيات.ومن المقرر أن تنظم الأكاديمية حفلًا في ستوكهولم هذا العام، وسيتسلم الفائزون الجوائز في بلادهم.أشهر رواياته هى “الجنة” (1994)، والتى تم وضعها فى القائمة المختصرة لكل من جائزة بوكر وويتبريد، والهجران (2005) و”باى ذا سى” (2001)، والتى تم إدراجها فى القائمة الطويلة لـ Booker وأدرجت فى القائمة المختصرة لصحيفة لوس أنجلوس تايمز لجائزة الكتاب.

 ينصب اهتمامه الأكاديمى الرئيسى على الكتابة ما بعد الاستعمار والخطابات المرتبطة بالاستعمار، لا سيما فيما يتعلق بأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والهند.حرر مجلدين من مقالات عن الكتابة الأفريقية، ونشر مقالات عن عدد من الكتاب المعاصرين في فترة ما بعد الاستعمار، بما فى ذلك فى. إس. نايبول ، وسلمان رشدى، وزوى ويكومب.

وتُمنح ست جوائز نوبل كل عام تعترف كل منها بالمساهمة الرائدة لفرد أو منظمة في مجال معين، وتُمنح الجوائز لعلم وظائف الأعضاء أو الطب والفيزياء والكيمياء والعلوم الاقتصادية والأدب والعمل السلمي، والتي غالبًا ما تجذب أكبر قدر من الاهتمام بسبب ثقل الأشخاص بالقوائم القصيرة والمجموعات المرشحة.

المصدر: المغرب اليوم | ثقافة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ثقافة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*